الرئيسيةريادة

رنين” تطلق أندية القصة المسموعة بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية / مشروع الموهبة في خدمة المجتمع ، أطلقت مؤسسة رنين اندية القصة المسموعة في خمس محافظات هي: الطفيلة، البلقاء، إربد، الزرقاء، معان وبالتعاون مع مؤسسة رواد التنمية والصندوق الأردني الهاشمي وجمعية سنابل الخير وجمعية رسالتنا للخير ومركز القنطرة لتنمية الموارد البشرية.

ويهْدف المشروع إلى إيجاد مساحات ثقافية وفنية نوعية ومشوقة للأطفال واليافعين لتعزيز مهارات الاستماع والعمل الـمُشْتَرك، وتوظيف الفنون لديهم حيث ترتكز على فكرة الاستثمار في طاقات الشباب كسفراء لرنين يتبادلون معارفهم ومهاراتهم المكتسبة مع أقرانهم والأطفال في المراكز المجتمعيّة في المناطق الأكثر افتقاراً للمساحات التي تعزز مشاركتهم.

ويتكون المشروع من ثلاث مراحل رئيسة تعنى الاولى ببناء قدرات 25 شاب وشابة وتمكينهم من تيسير جلسات استماع مستثمرين فيها الفنون المختلفة، أماالثانية فتضم ما يقارب 100 جلسة استماع بمشاركة 250 طفل وطفلة، فيما تأتي المرحلة الثالثة لتتوج وتعرض ما تعلمه الأطفال بتنفيذ 5 فعاليات مجتمعية تستهدف 500 طفل وطفلة من المجتمع المحلي.

وثمنت مؤسس ومدير رنين السيدة روان بركاتدور صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في دعم البرامج الثقافية والفنية الذي اتاح الفرصةلاستحداث برنامج جديد من شأنه ان يحدث أثراً ملموساً في المراكز المجتمعية وأن يكون نقطة تحول في البرامج التي تقدمها المؤسسة.

يشار الى ان مشروع الموهبة في خدمة المجتمع هو احد مشاريع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ويعمل على توفير الدعم المالي والفني للأفكار والمبادرات والمشاريع التي تتيح ادوات للشباب للتعبير عن انفسهم وقضايا مجتمعاتهم المحلية وتنشر الوعي الثقافي والفني بينهم اضافة الى انتاج اعمال ابداعية متنوعة من مختلف الفنون والمساهمة في تنمية المحافظات لتصبح بيئتها حاضنة للثقافة والفنون.

يذكر أن رنين هي مؤسسة غير ربحية تعنى بإيجاد منظومة تعليمية متكاملة تركز بشكلٍ أساسي على تنمية مهارة الاستماع لدى الأطفال في ظل هيمنة وسائل الاتصال المرئية التي قد تضعف مهارات التواصل لديهم كما تعمل على توظيف الفنون السمعية والبصرية والأدائية في المناهج التدريسية وتطوير قدرات الطفل والعاملين معه على حد سواء.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى