الرئيسيةريادة

ريادي اردني في قائمة فوربس للرياديين والمدراء المتميزيين تحت سن 30 سنة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – إبراهيم المبيضين

سجل الريادي الاردني ، المدير التنفيذي والمؤسس لشركة ” مايندروكتس” – المتخصصة في برمجيات تخدم شريحة الصم في المجتمع- محمود الدراوشة مؤخرا على انجاز جديد له وللرياديين الاردنيين بان حجز موقعا في قائمة لمجلة فوربس تضم 30 مديرا ورياديا متميزا تحت سن 30 سنة من قطاعات مختلفة في منطقة الشرق الاوسط.  

وتم اختيار الدراوشة – ابن الـ 27 سنة – في هذه القائمة ضمن مسار الشركات ذات الريادة الاجتماعية ليكون الوحيد من الأردن ضمن هذه القائمة في وقت تتميز به شركة ” مايندروكتس”  بالعمل على ايجاد  وتطوير حلول مبتكرة تعمل على ترجمة المحتوى الرقمي بلغة الاشارة لخدمة شريحة الصم في الاردن والعالم العربي ودول اوروبا وامريكا.

وقال الدرواشة بان هذا الاختيار ضمن هذه القائمة يعطي دفعة معنوية كبيرة للعمل والاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في ” مايندروكتس” التي تطور منتجاتها من خلال شخصيات ذكية تعمل كمترجم افتراضي لتمكين الصم من فهم المحتوى والتواصل مع الشركات من خلال الذكاء الاصطناعي.

واشار الى ان هذا الانجاز ياتي ليضاف الى العديد من النجازات والجوائز التي حصدتها الشركة  من مختلف البلدان والشركات العالمية مثل فيسبوك

وتضم قائمة ” فوربس” لافضل مدراء ورياديين تحت سن 30 سنة مدراء تنفيذيين يقودون شركات وإعمال سريعة النمو او ممن تركوا علامة حقيقة في الإقتصاد او قدموا تقنيات ريادية قامت بسد فجوة في السوق أو صنعت إنجازا نال شهرة عالمية.

وتم اختيار هذه القائمة بعد إرسال مجموعة من الأسئلة إلى الأشخاص  للترشح من 14 قطاع من 15 بلدا وتم التقييم والاختيار بناء على : قياس مدى إنجازهم من خلال عدد الجوائز اللذين حصلو عليها، الدخل السنوي ومقدار الاستثمار الذي حصلو عليه، الشهرة أو كيف أحدث إنجازهم تغييرا للطرق التقليدية في المجال، والأبعاد المستقبلية للانجاز، والتغطية الصحفية

الى ذلك قال الدراوشة بان مثل هذه الانجازات تعطي الفرصة لـ” مايند روكتس”  في نشر الوعي لدي المؤسسات والشركات لتعرف أكثر عن رسالة الشركة .

وقال بان الشركة عملت على إطلاق مجموعة من التحديثات على مترجم الكتاب، كما بدات  العمل على التوسع في السوق البريطانية حيث شاركت الشركة في المؤتمر الأردني الذي انعقد في بريطانيا الشهر الماضي.

وقال ان الشركة ستشارك  في مؤتمر able   في بيروت الشهر المقبل المتعلق باستخدام التكنولوجيا لدعم ذوي الإعاقة كما ستشارك بمؤتمر فيسبوك للمطورين نهاية الشهر المقبل

وشركة “مايند روكتس إنك” الريادية الأردنية التي انطلقت في شهر آذار(مارس) من العام 2016، تقوم بجعل العالم متاحا للصم بلغة الإشارة وهي لغتهم الأم باستخدام شخصيات كرتونية ذكية تترجم الكلام المكتوب والمحكي للغة الإشارة، ولهذه الشخصيات تطبيقات عدة على الهواتف الذكية وكذلك على المواقع الإلكترونية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى