الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

التربية تطلق حملة شاملة للتوعية بمخاطر المخدرات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات الوطنية المعنية، حملة شاملة للتوعية بالمخاطر الصحية والاجتماعية للمخدرات، وما تشكله من تهديد للسلم والامن المجتمعي.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، في تصريح صحفي الثلاثاء: إن الحملة تستهدف طلبة المدارس والمجتمعات المحلية من خلال تنفيذ جملة من الأنشطة التوعوية والبرامج الهادفة لتزويد الفئات المستهدفة بالمهارات والأساليب اللازمة للتصدي للمخدرات ومحاربتها.

وأشار الدكتور المعاني إلى أن آليات وسبل تنفيذ الحملة التوعوية تشمل استثمار الطابور الصباحي والإذاعة المدرسية، والانشطة التربوية المختلفة، وتفعيل دور المرشدين التربويين، واصدار المطويات والنشرات، وعقد المحاضرات والندوات التوعوية المتخصصة بمشاركة عدد من الخبراء المتخصصين والمؤسسات المعنية.

وتشمل الحملة كذلك، بحسب الدكتور المعاني، بث الرسائل التوعوية والارشادية والتوجيهية الهادفة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي، لتشكيل حالة وطنية عامة ضد المخدرات وكل ما من شأنه المس بالمجتمع وقيمه واخلاقه وأمنه.

وأكد الدكتور المعاني أهمية تكاتف الجهود وتعاون الجميع لإنجاح هذه الجهد الوطني الكبير لحماية ابنائنا الطلبة والمجتمع من مخاطر المخدرات، والوقوف مع كل جهد يستهدف حماية أمن الوطن والمجتمع وسلامة افراده.

–(بترا) 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى