أخبار الشركات

هيئة الإذاعة البريطانية تبرم عقداً طويل الأمد لخدمات البث مع إريكسون

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت إريكسون اليوم عن توقيعها عقد لخدمات البث مدته سبع سنوات مع هيئة الإذاعة البريطانية، والتي تعد إحدى أكبر الشبكات الإذاعية العامة الرائدة على مستوى العالم. وتشمل خدمات البث هذه مهام التكنولوجيا والعمليات التي تسمح للهيئة بتقديم برامجها للجمهور عبر الشبكة وعلى أثير قنوات التلفزيون التقليدية.

 

وقد حصلت إريكسون على العقد في أعقاب مناقصة طويلة اتسمت بالتنافسية العالية، وهو يشمل خدمات البث وإدارة المحتوى الإعلامي لمجموعة قنوات هيئة الإذاعة البريطانية التلفزيونية في المملكة المتحدة (BBC One, BBC Two, BBC Four, CBeebies, CBBC) وخدمتها التلفزيونية التفاعلية (Red Button). كما يشمل العقد أيضاً خدمات البث وإدارة المحتوى الإعلامي لقناة هيئة الإذاعة البريطانية الإخبارية الدولية الممولة تجارياً (BBC World News)، والتي تتوفر في أكثر من 200 دولة حول العالم.

 

وقال بال سمرة، الرئيس التنفيذي لقسم التلفزيون في هيئة الإذاعة البريطانية: “تمثل هذه الاتفاقية خطوة هامة جداً بالنسبة لهيئة الإذاعة البريطانية، فهي تلبي جميع أهدافنا المتمثلة بضمان أرقى معايير الجودة والمرونة والابتكار في الاتفاقيات التجارية، وتوفر لنا أعلى مستويات القيمة. من جهة أخرى، يضمن لنا توسيع إطار شراكتنا مع إريكسون تقديم هذه الخدمات على أمثل وجه في المستقبل البث وخفض تكاليفنا بشكل كبير”.

 

من جانبه، قال ثورستن سوير رئيس وحدة خدمات الإذاعة والتلفزيون والإعلام في إريكسون: “نفخر باختيار هيئة الإذاعة البريطانية لنا كشريك في مجال البث، فهي تعد واحدة من كبرى شبكات البث الرائدة في العالم، وعاملاً محفزاً لتطور معايير الابتكار على مستوى القطاع. وتحمل شراكتنا المتواصلة مع الهيئة أهمية كبيرة لأعمالنا، فضلاً عن أنها تعد برهاناً على مستويات الابتكار التقني والجودة التي تتسم بها خدماتنا وعملياتنا في مجال إدارة عمليات وسائل الإعلام عالية التعقيد والديناميكية”.

 

وأضاف: “تربطنا علاقات تعاون مثمرة جداً مع هيئة الإذاعة البريطانية نتيجة لاستحواذنا على شركة ريد بي ميديا (Red Bee Media) في شهر مايو 2014، حيث نوفر حالياً مجموعة شاملة ومتكاملة من خدمات البث والمحتوى الإعلامي لهيئة الإذاعة البريطانية، بما في ذلك البيانات الوصفية، والخدمات التفاعلية وخدمات الوصول. ونتطلع إلى تعزيز هذه العلاقة بشكل أكبر خلال السنوات المقبلة”.

 

يذكر أن حلول إريكسون توفر مجموعة من أشهر وأرقى البرامج التلفزيونية الدولية في جميع أنحاء العالم، وتدعم عمليات عدد من أكبر وأعقد منصات الفيديو في العالم، وتساعد كبريات العلامات التجارية العالمية في قطاع المحتوى على تقديم خدمات وبرامج ذات جودة تلبي الأذواق الشخصية للمستهلكين على مدار الساعة. وتدعم إريكسون عمليات أصحاب المحتوى، وشركات الإذاعة، ومقدمي خدمات التلفزيون عبر الكابل والأقمار الصناعية، وشركات الاتصال، حيث تسعى لدفع عجلة التحول نحو المجتمع الشبكي في قطاع التلفزيون. وتوفر إريكسون العديد من الحلول الشاملة والمتكاملة التي تشمل شبكات توصيل المحتوى الإعلامي، ومنصة إريكسون ميدياروم (Ericsson Mediaroom) وتسجيل الفيديو السحابي (Cloud DVR)، حيث ساهمت إريكسون في رسم ملامح العديد من التطورات في قطاع التلفزيون على مدى أكثر من 20 عاماً، وفي مقدمتها التلفزيون الرقمي، والتلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت، والتلفزيون عالي الدقة. وتعمل الشركة على إطلاق خدمات متطورة جديدة في وقت قريب مثل التلفزيون فائق الدقة (UHDTV) والنطاق عالي الديناميكية (HDR). كما تحمل إريكسون في جعبتها العديد من براءات الاختراع وقد حصلت على خمسة من جوائز إيمي التقنية (Technical Emmy).

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى