اتصالاتالرئيسية

لايف من اعماق المحيطات قريباً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

هل تعشق حياة المحيطات والبحار ، هل تعتقد انها تمتليء بالمناظر المثيرة التي تستحق ان تجلس تراقبها وتشاهدها فور وقوعها ؟ اذا كانت اجابتك بنعم ، فهناك خبر سار ينتظرك.

من المتوقع أن تغطس غواصة بعمق 300 متر قبالة جزر سيشل في المحيط الهندي، أوائل الأسبوع القادم، وأن ترسل صورا إلى جهاز إرسال أقمار صناعية على سطح السفينة الأم، ليتحقق بذلك أول بث مباشر من أعماق المحيط الهندي.

ويتمثل التحدي في بث فيديو مباشر من الأعماق بدون تقييد حرية حركة الغواصة، بحسبما ما ذكرت وكالة “اسوشييتد برس”، السبت.

وتسلط بعثة “نيكتون” التي تقودها بريطانيا الضوء على حالة المحيطات مع تزايد المخاوف بشأن تغير المناخ، حيث يعد المحيط الهندي الأقل استكشافًا في العالم، وليس هناك أي بيانات تقريبا من أعماق سيشل.

ويقول داريل نيوبورو، الذي تقف شركته وراء الابتكار “الجزء البارع حقا هو أننا نقوم الآن بإرسال اثنين من تيارات البيانات ذات النطاق الترددي العالي من كلتا الغواصتين بالتزامن وهذا لم يحدث من قبل”.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى