الرئيسيةريادة

الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في نادي الملك حسين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

نظمت اللجنة الوزارية لتمكين المرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة مساء اليوم الخميس احتفالا بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وقالت مندوب رئيس الوزراء، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة الدكتورة ماري قعوار إن هذا اليوم يعد فرصة لحشد الدعم للمرأة ومشاركتها في مختلف المجالات باعتبارها الحلقة المركزية في عملية التنمية الشاملة.

وأضافت قعوار خلال الاحتفال الذي اقيم في نادي الملك حسين، إن هذه المناسبة تمنحنا الفرصة لتقييم الماضي والتطلع للمستقبل، لافتة إلى أن العام الماضي شهد انجازات كبيرة في مجال حقوق المرأة بالشراكة مع مختلف الجهات الفاعلة ومؤسسات المجتمع المدني ومجلس الأمة وأصحاب العمل، إضافة إلى النقابات المهنية.

وأشارت إلى الخطوات التي تمت في ادخال تعديلات جوهرية على قانون العمل المدني ليشمل مفهوم العمل المرن، ويمنح إجازة الأبوة ويوفر بيئة عمل صديقة للمرأة، إلى جانب التأكيد على ضرورة انشاء الحاضنات في اماكن قطاع العمل الخاص.

وتابعت انه تم تعديل بعض المواد ضمن القانون لضمان تحقيق المساواة في الاجور، مشيرة الى أنه تمت دعوة الاردن العام المنصرم للانضمام للائتلاف الدولي للمساواة في الاجور.

وبينت قعوار، أن الحكومة صادقت على خطة العمل “جونا” لتفعيل قرار مجلس الأمن 1325 “المرأة والأمن والسلام” من قبل مجلس الوزراء العام الماضي، مؤكدة أن هذه الخطوة نتاج جهد عامين من التعاون المؤسسي المشترك ما بين ممثلي المؤسسات الرسمية والخاصة.

وقال ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في المملكة زياد شيخ بدوره إن إنشاء اللجنة الوزارية لتمكين المرأة يعد مؤشرا قويا على التزام الأردن بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وتعزيز الشراكات وتنسيق جهود المؤسسات كافة، الأمر الذي أسهم في تعزيز دور المرأة في التنمية الشاملة والمستدامة.

–(بترا)

م ف/م ك/أس 07/03/2019 21:08:56

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى