اقتصادالرئيسية

صندوق النقد: مستمرون في دعم الأردن وحث المانحين على زيادة المساعدات النقدية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أكد صندوق النقد الدولي دعمه المستمر للأردن لتمكينه من مواجهة التحديات الخارجية مواصلة الاصلاحات الاقتصادية من خلال حث المجتمع الدولي على زيادة تقديم المنح المالية التي “يحتاجها الأردن ويستحقها”.

وقال مدير دائرة التواصل والاعلام بصندوق النقد الدولي، جيري رايس، في مؤتمر صحفي عقده في واشنطن اليوم الخميس، ردا على سؤال عبر النت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن حضور المدير التنفيذي للصندوق كريستين لاجارد مؤتمر مبادرة لندن الاسبوع الماضي وعملها الدؤوب مع المانحين، جاء لتأكيد أهمية الأردن عند صندوق النقد الدولي والفائدة التي ستنعكس من المؤتمر على الأردن.

وأضاف أنه في السنوات الأخيرة، بذل الأردن جهودا مميزة للمحافظة على الاستقرار الاقتصادي، بما فيها تبني سياسات اصلاحية لتخفيف أثر البيئة الخارجية الصادمة وضغوطات استضافة اللاجئين.

وبين رايس إنه ورغم الضغوطات الاجتماعية، فقد واصل الأردن مواجهة تحديات جدية أهمها: انخفاض النمو الاقتصادي وارتفاع نسبة البطالة، خصوصا بين الشباب والنساء، وارتفاع عجز الموازنة وارتفاع مستوى الدين العام، ومواصلة تحمل اعباء اقتصاديه كبيرة بسبب قضية اللجوء.

وقال “في هذا الوقت يحتاج الأردن دعما ماليا، خصوصا تقديم المنح لدعم الموازنة لتمكين الحكومة من مواصلة الاصلاح الاقتصادي وتحقيق التعافي، ونحن ندفع في هذا الاتجاه”.

وأضاف أن لاجارد والصندوق يدفعون بقوة باتجاه مساعدة الأردن، “لذلك شاركت (لاجارد) شخصيا في المؤتمر لحث المانحين لتقديم المزيد من الدعم للأردن.

وأكد أن الصندوق سيستمر بمباحثاته مع المانحين في الأيام المقبلة لزيادة الدعم المالي للأردن والوصول للمستوى المطلوب من الدعم الذي نعتقد “أن الأردن يحتاجه بقوة ويستحقه”.

–(بترا)

ف ح/رع/أس 07/03/2019 19:52:00

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى