الرئيسيةتطبيقات ذكية

عدد لاعبي ألعاب الفيديو يتجاوز 2.4 مليار شخص هذا العام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يتوقع تقرير بحثي جديد أن عدد اللاعبين في ألعاب الفيديو هذا العام سيتجاوز 2.4 مليار شخص وذلك بفضل انتشار ألعاب الهواتف الذكية، وبذلك من المتوقع أن تصل إيرادات صناعة الألعاب إلى 148 مليار دولار بحلول نهاية العام.

ومع أن غالبية الـ 2.4 مليار مستخدم يلعبون بألعاب الفيديو عبر الهواتف الذكية، لكن هذه المنصة مازالت تحوي الكثير من الفرص غير المكتشفة أمام الشركات. وتمثل ألعاب الموبايل تقريباً نصف إيرادات ألعاب الفيديو بكافة منصاتها.

وبفضل استراتيجيات تحقيق الدخل المتنوعة، ومعدل النشاط الكبير على منصة الهواتف الذكية، فإن هناك فرصة كبيرة أمام الشركات لزيادة أرباحها من الألعاب.

وبالنظر إلى الخصائص الديموغرافية للاعبين عبر الهواتف الذكية في عدد من الدول الأوروبية المتقدمة والولايات المتحدة فإن توزع اللاعبين حسب الجنس ينقسم مناصفة ومعظم اللاعبين في النصف الثاني من ثلاثينيات عمرهم.

وتحل ألعاب الموبايل في المركز الثالث كأكثر أنواع التطبيقات استخداماً عبر الهواتف الذكية بعد الشبكات الاجتماعية والتسوق حيث أن نصف مستخدمي ألعاب الموبايل يشغلونها مرة على الأقل في الأسبوع.

كما يدرس التقرير تأثير اللاعبين عبر الهواتف الذكية على أصدقائهم وعائلاتهم وزملاء العمل وقراراتهم الشرائية.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى