الرئيسيةريادة

مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب واتحاد المشروعات العابرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت وزارة الشباب، مع اتحاد المشروعات العابرة للثقافات ومقرها الدنمارك، اليوم الخميس، مذكره تفاهم لغاية تكوين قيادات عبر مبادرات رياضية مجتمعية لحصول الشباب على المهارات اللازمة ليصبحوا مواطنين فاعلين.

ووقع المذكرة في مقر الوزارة، أمين عام الوزارة الدكتور ثابت النابلسي، وممثل اتحاد المشروعات العابرة للثقافات في الاردن عصام صادق.

وقال النابلسي: إن توقيع الاتفاقية يساعد الوزارة في التوسع بكافة محافظات المملكة، بهدف توعية الشباب بأهمية المحافظة على الرياضات التقليدية والشعبية وتأهيل مدربين من المراكز الشبابية، ليكونوا قادرين على إدارة الأنشطة الرياضية لنشر رسالة المحبة والسلام بين فئات المجتمع، من خلال التواصل بين الشباب والمجتمع المحلي.

وأشار الى ان الوزارة ستوفر الدعم الفني واللوجستي وفرق من الوزارة لتوفير الدعم لاتحاد المشاريع.

بدوره، أكد عصام صادق ان مدة المشروع مع الوزارة اربع سنوات، اذ يستهدف المشروع الفئة العمرية من 6 ولغايه 17 عاماً، وبتمويل من وزارة الخارجية الدنماركية، ويعمل على تدريب 20 قائدا شبابيا على إدارة الفعاليات الرياضية مع أقرانهم من تونس والمغرب، وتوفير التدريب لـ100 متطوع و100 مساعد مدرب، والذين يقومون بتنسيق الأنشطة الرياضية الممتعة والمرتبطة بمراكز الشباب في مجتمعاتهم المحلية، مؤكدا أنه وبعد نهاية كل دورة سيقام مهرجان بمشاركة 120 شابا وشابة لتشجيعهم على الرياضة مع إمكانية اكتشاف المواهب الرياضية التي ستتم رعايتها ليكون لها شأن رياضي في المستقبل، بعد افتتاح فرعٍ لها في الاردن.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى