تكنولوجياخاص

70% من الفضائيات في العالم العربي تمتلك مواقع الكترونية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

ذكرت دراسة حديثة لمجموعة ” المرشدون العرب” المتخصصة في اسواق الاتصالات بان حوالي سبعين بالمائة (70%) من القوات الفضائية في العالم العربي تمتلك مواقع وتدير مواقع الكترونية خاصة بها.

وقالت الدراسة – التي صدرت تحت عنوان : ” تحليل مواقع الانترنت للقنوات التلفزيونية الفضائية المجانية في العالم العربي 2015″ بانه مع زيادة استخدام خدمة الإنترنت في العالم العربي ، أنشأت العديد من القنوات الفضائية العربية مواقع الكترونية على الإنترنت.

واوضحت الدراسة بان نسبة 70% من من 724 قناة فضائية في العالم العربي درستها المجموعة تملك موقعا على الشبكة العنكبوتية.

وبينت أن غالبية القنوات التي لها مواقع الكترونية على الانترنت انشأت مواقع ذات صفات عالية تقدم خدمات تفاعلية للمستخدم، وتكمل ما بين محتوى القنوات الفضائية ومواقعها على الانترنت.

واضافت الدراسة بان القنوات الفضائية التي تملك موقعا على الانترنت تميل الى وجود موقع ذي خدمات متقدمة تفاعلية. واضافت  أن 24.6% من القنوات الفضائية التي تملك موقعا على الانترنت توفر خدمات وميزات فيها امكانية توليد عوائد للقناة.

واشارت الى ان حوالي 42.5% من القنوات الفضائية تمتلك مواقعا الكترونية لاهداف دعائية فقط وليست كمصدر للايرادات، أما بالنسبة للقنوات التي تولد عوائد من خلال مواقعها الالكترونية، فإن 23.5% منها تمتلك مواقع ذي خدمات متقدمة تفاعلية.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى