تطبيقات ذكيةخاص

“مسموع” تقدم 15 قصة صوتية موجهة للأطفال عبر أثير إذاعة الجامعة الأردنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

 

منذ بداية شهر رمضان المبارك، بدأت إذاعة الجامعة الأردنية  ( التي تعمل على التردد 94.9 FM ) ببث مجموعة قصصية صوتية موجهة للاطفال من مكتبة شركة ” مسموع للمعرفة الصوتية )، بناءا على اتفاق وقّع بين الطرفين قبل إطلالة الشهر الفضيل.

ويقضي الاتفاق بين الطرفين تقديم شركة  “مسموع للمعرفة الصوتية” 15 قصة صوتية للأطفال ، بدأ العمل على بثها عبر أثير إذاعة الجامعة الأردنية ( تردد 94.9 FM ) منذ بداية شهر رمضان ( كل يومين قصة )، وذلك كخدمة مجتمعية من الشركة لنشر المعرفة وزيادة الوعي لدى شريحة الاطفال في مجتمعنا.
وقالت الشريك المؤسس والمديرة التنفيذية في شركة ” مسموع للمعرفة الصوتية ” ألاء سليمان

بان هذه الاتفاقية ” تقضي بالتعاون بين الشركة واذاعة الجامعة الاردنية لتقديم 15 قصة صوتية من مسموع كخدمة مجتمعية ، بدأ العمل على بثها ضمن الدورة البرامجية في إذاعة الجامعة الأردنية 94.9 خلال شهر رمضان المبارك، مقابل أن يتم الإعلان عن القصص الصوتية وشركة مسموع عبر الإذاعة للتعريف بها للمجتمع المحلي”.

 

واوضحت سليمان لـ ” هاشتاق عربي” بانه بدأ العمل على بث هذه القصص الموجهة لشريحة الاطفال بشكل يومي في تمام الساعة الثالثة والنصف مساء في برنامج خاص بعنوان “حكايات الأطفال” ، حيث تبث القصة في اليوم الاول وتعاد في اليوم التالي.

 

وشركة “مسموع للمعرفة الصوتية” هي شركة ريادية مبتكرة  تتخصص في إنتاج ونشر الكتب العربية الصوتية، وتهدف إلى تعزيز المحتوى العربي عبر مكتبة صوتية رقمية للكتب العربية تكون في متناول الناطقين بالعربية في جميع أنحاء.

 

وتسعى الشركة منذ تاسيسها في بداية العام 2011 الى بناء اكبر مكتبة صوتية للكتب العربية، فهي تعمل على استغلال التكنولوجيا لإنتاج ونشر المحتوى الفكري العربي بتقديم واتاحة كتبها الصوتية الرقمية على الإنترنت والهاتف المتنقل  كطريقة سريعة من اجل الوصول إليها بسهولة ويسر

 

الى ذلك قالت سليمان : ”  ان القصص الـ 15 التي قدمت لبثها عبر اثير الجامعة الاردنية هي من تأليفي ضمن سلسلة جمعت لتعالج وتجيب على تساؤلات الصغار خلال شهر رمضان المبارك باسلوب شيق يمتاز بالتحفيز والفكاهية.

 

واضحت سليمان : ” ان  هذه القصص تتنوع في محتواها بين التساؤلات والمعرفة، وبين الأخطاء والحكمة، وتهدف في اطاهرا العام لتقديم وجبة توعوية للأطفال ومعرفة سهلة بمعلومات رمضانية تزينها أجواء طريفة ومرحة”.

 

وتولي شركة ” مسموع للمعرفة الصوتية” شريحة الاطفال وكتبهم عناية خاصة  من خلال تخصيص جزء كبير من إنتاجها الصوتي للأطفال والذي اهتمت وراعت أن يحتوي المعلومة المفيدة والفكرة القيمة والأخلاق الراقية بأسلوب وإخراج مميز وشيق يُمتع الأطفال ويفيدهم بذات الوقت.

 

وتضم مكتبة ” مسموع للمعرفة الصوتية ” اليوم حوالي 100 كتاب صوتي، فيما يبلغ عدد قصص الاطفال الصوتية 160 قصة.

 

والكتب الصوتية الرقمية التي تعمل ” مسموع” على انتاجها وتقديمها لجمهور المستمعين هي عبارة عن تسجيلات عالية الجودة ، يجري تسجيلها باعناية واتقان من قبل فريق مسموع من المختصين بالقراءة العربية المعبرة والواضحة، حيث تحفظ هذه التسجيلات بشكل رقمي على أجهزة التخزين الرقمية، ويمكن الاستماع إليها باستخدام المشغلات الصوتية الرقمية، وعبر اجهزة الهواتف المتنقلة.

 

ويتنوع انتاج ” مسموع” من الكتب الصوتية بين : كتب التطوير والتنمية الحديثة، المؤلفة عربيا والمترجمة إلى العربية،  كتب التراث العربي، الأدبي والديني،  كتب ودواوين الشعر العربي القديم والحديث، الكتب الفكرية والتاريخية،  الروايات والقصص، المجلات الإخبارية ومجلات الأعمال، كتب وقصص الأطفال.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى