تطبيقات ذكيةخاص

بريطانيا وايرلندا اكثر الدول استخداما لتطبيق “سناب شات”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

ذكرت ارقام عالمية مؤخرا بان بريطانيا وايرلندا هما اكثر دول العالم استخداما لتطبيق ” سناب شات” للتراسل والتواصل الاجتماعي، الذي رفض مؤسسه ايفان شبيغل عروضا للاستحواذ عليه بمليارات الدولات من شركات كبرى مثل ” جوجل” و ” فيسبوك”.

وقالت الاحصاءات التي نشرت الشهر الحالي على شكل ” انفوجراف” في الموقع العالمي ” سلايد شير دوت نت” بان السويد احتلت المرتبة الثالثة كواحدة من اكثر الدول التي يستخدم فيها هذا التطبيق، يليها كل من كندا وامريكا.

وجاء بعد امريكا – بحسب الانفوجراف” كل من هولندا واستراليا.

ويعتبر سناب شات – الذي اسسه كل من  “ايفان شبيغل” و “روبرت ميرفي” – تطبيقا للهواتف الذكية يمكن للمستخدمين التقاط الصور و تسجيل الفيديوهات واضافة نص ورسومات وارسالها الى قائمة التحكم من الملتقين ، ومن المؤكد ان هذة الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على انها لقطات وبعد ذلك يعين الملتقطين مهلة زمنية لعرض لقاطتهم من ثانية واحدة الى 10 ثوانى ثم بعد ذلك تختفي من الجهاز المستلم وتخذف من الخوادم الخاصة بسناب شات.

ولهذا السبب أصبح تطبيق سناب شات رفيق الجميع .. صغار وكبار ، تجّار وأصحاب مشاريع ومحلّات يتم عرض جديد بضاعتهم وأعمالهم خاصة الشباب

ومن الدول العربية الاكثر استخداما للتطبيق هي الامارات بحسب ما ذكر ” الانفوجراف” والذي اشار ايضا الى ان سنغافورة وتركيا تعتبر ايضا من الدول الاكثر استخداما لهذا التطبيق.

وعلى صعيد متصل قال ” الانفورجاف” بان ” المتعة في الاستخدام” مانت اكثر سبب دفع مستخدمي الهواتف اذلكية لتحميله واستعماله وبنسبة تصل الى 69% من اجمالي مستخدميه، بينما ذكر 62% من المستخدمين انهم يستعملونه لتواجد اصدقائهم عليه.

واشار 54% من المستخدمين للتطبيق بان ” مجانيته” دفعتهم لتحميله واستخدامه، وقال 37% منهم بان السهولة في الاستخدام كانت السبب وراء استعماهم لسناب شات.

 

 

وكان ايفان شبيغل الرئيس التنفيذي لتطبيق سناب شات رفض في نوفمبر 2013، عرض للاستحواذ على تطبيقه للتراسل الفوري من شركة غوغل، بقيمة 4 مليارات دولار أمريكي بعدما تلقى عرضًا من قبل فيسبوك بقيمة 3 مليارات دولار، وقد رفض شبيغل كلا العرضين، إيماناً منه بأن قيمة تطبيقه سترتفع في المُستقبل، نتيجةً للنمو المُتزايد الذي يحققه التطبيق.

وإيفان شبيغل  مؤسس برنامج سناب شات في عام 1990 في لوس انجلوس – كاليفورنيا – الولايات المتحدة الامريكية ، ويعد رائد انترنت امريكي والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لتتطبيق برنامج سناب شات ، درس في جامعة ستانفورد ، وفي عام 2012 ترك الجامعة ليضع كل تركيزه في برنامج سناب.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى