الرئيسيةتطبيقات ذكية

مفاجأة لعشاق ألعاب الفيديو.. حوّل هاتفك إلى “إكس بوكس”

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
كشفت شركة “مايكروسوفت” معلومات أولية تتعلق بخدمة “إكس كلاود”، التي تمكن مستخدميها من ممارسة ألعاب فيديو عالية الدقة على هواتفهم.

وسيكون بمقدور مستخدمي “إكس كلاود” ممارسة الالعاب الجماعية على هواتفهم وأجهزتهم اللوحية وأجهزة التلفزيون الخاصة بهم، في أي مكان بالعالم.

وأشار رئيس إكس بوكس، فيل سبنسر، إلى أن الخدمة الجديدة سترفع من الوقت الذي يمضيه المستخدمون في ممارسة الألعاب، إلا أنها لن تكون بديلا عن المنصات التقليدية.

وأضاف: “لا يزال الملايين يحبون ممارسة الألعاب على منصة إكس بوكس ون، ولكن الخدمة الجديدة تتيح لهم ذلك في حال كانوا خارج المنزل”.

وأوضح أن الشركة “لا تضع مبيعات الأجهزة كهدف أساسي لها، وإنما تركز على مبيعات الألعاب والخدمات المتصلة بها”.

ولم توضح مايكروسوفت المزيد من التفاصيل التي تتعلق بأسعار خدمتها، إلا أنها تخطط لإطلاقها مقابل اشتراكات شهرية، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وستمثل “إكس كلاود” منافسا لخدمة بث الألعاب “بروجيكت ستريم” التي اختبرتها مايكروسوفت بالتعاون مع شركة الألعاب ” يوبي سوفت “.

وإلى جانب مايكروسوفت، تخطط شركات أخرى لدخول قطاع ألعاب الفيديو عبر تطوير خدمات ألعاب سحابية خاصة بها، مثل امازون وأبل.

سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى