أخبار الشركاتخاصمسؤولية اجتماعية

“أمنية الخير” تساعد صياداً في العقبة على تطوير قاربه والمهنة التي تعيله وعائلته (بالفيديو)

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

” البحر هو حياتي، فتحت عيوني عليه، كبرت، وكبرّت عيالي من خيرو…..”.

بهذه الكلمات البسيطة غير المتكلفة، وبعزيمة قوية، عبّر الصياد أحمد فريج، من مدينة العقبة عن مدى إرتباطه بمهنة الصيد التي يقول بانه كبر عليها ولم يعرف غيرها منذ نعومة أظفاره، فقد بحسب ما يروي “كانت مهنة والده وجدّه كبر وتربى عليها”، و”هي الان مصدر دخله وعائلته”.

بفيديو قصير – أصدرته شركة أمنية للاتصالات –  يظهر الصياد فريج وولده يستقلون مركبهم ، يرمون الشباك في عرض البحر باحثين عن رزقهم بحب وشغف للبحر ولهذه المهنة التي باتت رفيق الدرب ومصدر الرزق للعائلة……..

ولمدى تعلقه بمهنته، ولأنها مصدر دخله الوحيد، فقد ساعدت شركة امنية ضمن حملتها السنوية ” أمنية الخير” الصياد فريج على اصلاح وصيانة وتطوير مركبه، وزودته بالادوات الاساسية التي تلزمه في رحلة ذهابه وايابه من البحر، وذلك ضمن مجموعة من القصص التي تعمل عليها الشركة لتطوير مشاريع تعتبر مصدر رزق لمن يقوم عليها من شرائح المجتمع المختلفة.

في الفيديو يقول فريج : ” رحلتي في البحر والصيد كانت طويلة، وهذا الشيء ورثته عن ابي وجدي، وسوف أورثّه بدوري لاولادي”.

ويضيف : ” قاربي هذا يقدّر بالذهب، وهو رفيق دربي ومصدر رزقي، واليوم استطعنا تطويره واصلاحه وصيانته”، متأملا ان يساعده ذلك في استدامة مهنته واعالة نفسه وعائلته وأولاده.

ومن جانبها قالت شركة أمنية لـ ” هاشتاق عربي”  بان هذه الحملة السنوية للشركة  ” حملة أمنية الخير” التي تساعد من خلالها وتدعم مجموعة من المشاريع الصغيرة والمؤثرة في حياة ودخل الافراد القائمين عليها، تأتي  انطلاقا من مبدأ الاستدامة والمساعدة والدعم الذي يوفر عملا ومهنة مستدامة لبعض شرائح المجتمع من ذوي الدخل المحدود، بعيدا عن التبرع والدعم المادي ذو التأثير قصير المدى.

واكدت الشركة بان تحرص من خلال الحملة على الحفاظ على كرامة من تساعدهم مع الابتعاد عن مبدأ المعونة الطارئة مؤقتة التأثير، لا سيما وان اصحاب المشاريع الذين نعمل معهم قادرون على المواظبة في مشاريعهم وصقل مهاراتهم والاستمرارية في تحقيق دخلهم الخاص.

والى جانب حملتها ” أمنية الخير” باشرت شركة أمنية للاتصالات رمضان الحالي القيام بعدة نشاطات رمضانية بمساندة موظفيها منها توزيع طرد الخير على العائلات الفقيرة والعفيفة في مختلف مناطق المملكة، واقامة افطارات للايتام، كما ان الشركة اطلقت بداية رمضان البوما روحانياً يتضمن مقطوعات مويقية روحانية تنسجم واجواء الشهر الفضيل من إبداعات الموسيقار الأردني طلال أبو الراغب، حيث حمل الالبوم الجديد اسم “سَكَنتَ قلبي” ليكون نتاج تعاون جديد بين شركة أمنية والموسيقار المتميزطلال أبو الراغب.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى