اتصالاتالرئيسية

هواوي تعيد صياغة تجربة الفيديو بشبكات الجيل الخامس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عرضت شركة هواوي خلال المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة الذي تستضيفه برشلونة وبدأت أعماله اليوم الاثنين تجربة حية لمشاهدة فيديو بتقنية 4K وتقديمها كخدمة عند الطلب على هاتف هواوي من الجيل الخامس القابل للطي. وقدم رئيس مجموعة أعمال “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات ريان دينغ خلال مؤتمر “جي أز ون” 5G is On ، تجربة حيّة لبث الفيديو بتقنية 4K  على هاتف هواوي من الجيل الخامس القابل للطي من خلال شبكة فودافون إسبانيا للجيل الخامس المطوّرة من شركة هواوي. وأوضح أن شبكات الجيل الخامس المستقبلية ستفتح آفاقا جديدة لمشغلي الاتصالات على صعيد تقديم خدمات جديدة، ما يفتح قنوات جديدة من الإيرادات أمامهم. وعرَض للخدمات الجديدة لشبكات الجيل الخامس في مجال الألعاب الإلكترونية. كما أوضح أن دمج تقنية الجيل الخامس مع السحابة الرقمية، يمهد لظهور تنوع أكبر وإعادة صياغة تجارب مشاهدة الفيديو والألعاب وغيرها العديد من الخدمات.

وأعلن دينغ أنه وفي إطار قيام هواوي ببناء النظام الإيكولوجي الشامل للجيل الخامس سيتم افتتاح المزيد من مختبرات هواوي المفتوحة في كل من آسيا وأوروبا والشرق الأوسط. وتعتبر هذه المختبرات المنصة الأهم بالنسبة لمشغلي الاتصالات لتجربة آخر الابتكارات في مجال الجيل الخامس المدمجة بخدمات الحوسبة السحابية. واشار إلى أن عام 2019، سيشهد إطلاق أكثر من ستين شبكة جيل خامس تجارية، وأكثر من أربعين نوع جهاز متوافق مع الجيل الخامس بما فيها الهواتف النقالة. وسيصل عدد البلدان التي تمنح الطيف الترددي الخاص بالجيل الخامس إلى خمسين، مترافقة هذه التطورات مع إطلاق سلسلة جديدة من التطبيقات المتوافقة مع الجيل الخامس.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى