الرئيسيةريادة

الأردن يتأهل إلى مونديال السلة 2019

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
نجح منتخبنا الوطني لكرة السلة في حجز مقعده بنهائيات كأس العالم والتي ستقام في الصين خلال الفترة من ٣١ أغسطس وحتى الخامس عشر من شهر سبمتبر المقبلين وذلك في أعقاب فوزه على المنتخب النيوزيلندي مساء اليوم الأحد بنتيجة ٨٦-٨٠ في المواجهة التي جمعت المنتخبين في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب في النافذة الأخيرة من التصفيات الآسيوية.
 
واحتل منتخبنا الوطني المركز الثالث في مجموعته برصيد ١٩ نقطة خلف كل من نيوزيلندا وكوريا الجنوبية ليتأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد مشاركته الأولى في ٢٠١٠.
 
وبدأت المباراة بتكافؤ كبير بين المنتخبين مع أفضلية نسبية للمنتخب النيوزيلندي مع بداية اللقاء قبل أن يتدارك منتخبنا الوطني ويدخل أجواء المباراة ليقلص الفارق النقطي وينتهي هذا الربع لصالح نيوزيلندا بنتيجة ١٦-١٩.
 
 
ارتفعت وتيرة الأداء لدى منتخبنا الوطني في الربع الثاني مع دفاع متماسك من لاعبي الخط الخلفي لينتهي هذا الربع لصالح منتخبنا الوطني بفارق أربع نقاط ٢٠-١٦.
 
واصل منتخبنا الوطني تألقه في الربعين الثالث والرابع ونجح في حسمهما لصالحه بنتيجة ٢٤-٢١ و٢٦-٢٤ ليتأهل منتخبنا الوطني إلى نهائيات كأس العالم.
 
وسجل دار تاكر أكبر عدد من النقاط في المباراة برصيد ٢٥ نقطة يليه موسى العوضي الذي سجل ٢١ نقطة.
موقع اللجنة الاولمبية الاردنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى