الرئيسيةريادة

حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank تدعم مشاركة 10 شركات ناشئة في المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انطلقت في مركز “فيرا غران فيا”  للمؤتمرات في مدينة برشلونة الإسبانية ، اليوم فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة “MWC” 2019 ، بمشاركة شركة أمنية و 10 شركات أردنية ناشئة يدعم حضورها حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank.

وتشارك أمنية في المؤتمر الذي يحضره أكثر من 107 ألف مشاركٍ من قادة قطاع الاتصالات من 2400 شركة حول العالم، كشريك استراتيجي للجناح الأردني الذي نظمته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”.

وكانت  حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank ، اختارت 10 شركات ناشئة للمشاركة في هذا المؤتمر   Controlcast، Costo، Aperçu، Counterize، Takalam، Decaplis، SIMCAR، GSRApp، Kenddah، Alefredo Books، حيث تم تصنيف هذه الشركات التي ستشارك في منصة الإبتكار (4YFN ( الخاصة بالمؤتمر ضمن فئتين؛ المشاريع المحتضنة افتراضياً وشملت  شركات من الكرك وإربد وعمّان وألمانيا، والباقي من المشاريع المحتضنة فعلياً فيما تم  اختيار مشروعين تملكهما سيدتي  أعمال من إجمالي المشاريع العشرة المشاركة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة “: يُعد المعرض والمؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة من أهم وأضخم المعارض الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم ويستقطب سنويا عمالقة الشركات العاملة في هذا القطاع، لذا تحرص أمنية على المشاركة الدورية فيه وذلك للاطلاع عن قرب على آخر وأحدث المستجدات العالمية في مجالنا، إضافة إلى تمثيل أمنية كواحدة من شركات الاتصالات الرائدة في السوق الأردني واستعراض نجاحاتها وإنجازاتها “

وحول دعم حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank لشركات ناشئة لحضور المؤتمر، أوضح شطارة: “لعبت أمنية دوراً كبيراً في دعم وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن من خلال حاضنتها The Tank، أطلقت خلالها عدة برامج متطورة كان من أبرزها أول برنامج احتضان فعلي وعن بُعد على مستوى المنطقة لاحتضان الشركات الأردنية الناشئة”.

وأضاف شطارة : “إن دعمنا اليوم لعشرة شركات ناشئة لحضور المؤتمر يأتي كاستثمار غير مباشر من   حاضنة The Tank  في هذه المشاريع  بهدف تأهيل وتعزيز قدرات القائمين عليها من خلال إطلاعهم على شركات عالمية قائمة تجاوزت نجاحاتها حدود أوطانها، إضافة إلى منحهم فرصة التشبيك واستقطاب المهتمين والمستثمرين الدوليين مستقبلا”، مشدداً على أن أمنية ومن خلال حاضنتها ستواصل تعزيز بيئة ريادة الأعمال في المملكة بتبنيها لآخر وأحدث البرامج والمبادرات الخاصة بالريادة.

ويعد المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة MWC  الذي دأبت شركة أمنية على المشاركة فيه، أكبر وأضخم تجمع دولي لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركات صناعة الهواتف المتنقلة، وشاركت فيه أكثر من 200 دولة وتجاوز عدد حضور هذا المعرض 100 ألف شخص.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى