أجهزة ذكيةالرئيسية

مبيعات الهواتف الذكية تتراجع في اكبر سوق بالعالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تراجعت مبيعات الهواتف الذكية في الصين 10.5% في 2018 بسبب المشاكل الاقتصادية ودوائر الاستبدال الأكثر اتساعاً، حسب ما أفادت اليوم وسائل إعلام محلية.

وذكر تقرير لمؤسسة البيانات الدولية (IDC) المختصة بدراسة العلامات التجارية للهواتف الذكية وأدائها في الأسواق العالمية والمحلية، أن مبيعات هذه الأجهزة في الصين بلغت في العام الماضي 397. مليون جهاز.

ورغم أن شاومي الصينية وأبل الأمريكية لا تزالان من بين الشركات الخمسة الرئيسية، الرابعة والخامسة في السوق الصينية بـ13.1% و9.1% على التوالي، يشير التقرير إلى أنهما الخاسران الرئيسيان في 2018.

وباعت “شاومي” 52 مليون وحدة بتراجع 5.6% بينما باعت “أبل” 36.3 مليون وحدة بانخفاض بلغ 11.7%.

وذكر الخبير في الشأن الصيني بالمؤسسة، شي وانغ، أن “السوق الصينية للهواتف الذكية لا تزال بعيدةً عن ولوج مرحلة التفاؤل في 2019″، مشيراً إلى أن الحفاظ على المستخدمين الموجودين حالياً سيكون التحدي الأكبر أمام المتنافسين في القطاع “المشبع”.

الجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى