الرئيسيةتطبيقات ذكية

5 تطبيقات مفيدة لصحتك النفسية

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
يعاني الإنسان من ضغوطات نفسية كثيرة بحكم التوتر في العمل والمنزل، لذلك ينصح الخبراء بالاعتناء بالصحة النفسية من أجل الوقاية من الاكتئاب والقلق.

وأضاف أن “من بين الخطوات، بعض التطبيقات المفيدة على الهواتف الذكية ، صممها خبراء في مجال الطب النفسي“.

وفيما يلي تطبيقات مفيدة لـ”الروح”، وفق ما ذكر المصدر:

1- AnxietyCoach: تم تطوير التطبيق من قبل خبيرين في مجال علم النفس السريري الذي يساعد الإنسان على التخلص من مخاوف الحياة. ويقدم التطبيق قائمة من “الأنشطة المخيفة”، التي يجب أن ينفذها ويتقنها المستخدم لمقاومة القلق. 

2- Breathe2Relax: تطبيق بسيط وسهل صممه المركز الوطني للصحة والتكنولوجيا، للمساعدة على تعلم تقنيات ضبط التنفس، بهدف الاسترخاء وضبط الإجهاد.

3- Headspace: تطبيق مفيد لأي شخص يتطلع إلى تعلم فوائد التأمل لتقليل القلق و التوتر وتحسين الوعي. ويقدم التطبيق الدروس العشرة الأولى مجانا، بعد ذلك ستحتاج إلى الاشتراك للحصول على بقية الدروس. يشار إلى أن تمارين التنفس والتأمل مفيدة جدا للصحة النفسية. 

4- MindShift: تطبيق خاص بالمراهقين، إذ يقدم لهم تقنيات التعامل مع القلق وكيفية تحويله إلى مصدر للاسترخاء. 

5- Digital Detox: يهدف إلى مساعدتك على الابتعاد عن الهواتف والشاشات وكل وسائل التكنولوجيا، على اعتبار أنها باتت تصنف من بين أسباب توتر الإنسان.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى