الرئيسيةريادة

“هاشتاق عربي” يشارك في جلسة حوارية نظمتها شركة أمنية تُعنى بإثراء المحتوى العربي على الإنترنت- فيديو وصور

شارك هذا الموضوع:

 

هاشتاق عربي – خاص

شارك مدير التحرير والشريك المؤسس لموقع “هاشتاق عربي” الزميل الصحفي إبراهيم المبيضين كمتحدث في جلسة الحوارية التي نظمتها شركة أمنية خلال إطلاقها أول مدونة في قطاع الاتصالات تُعنى بإثراء المحتوى العربي على الإنترنت، أطلق عليها اسم (The8log).

وأعلن عن اطلاق المدونة الرئيس التنفيذي لشركة أمنية المهندس زياد شطارة بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس مثنى الغرايبة وكبار المسؤولين في قطاع الاتصالات من القطاعين العام والخاص وعدد من المهتمين، إلى جانب طلبة كليات الصحافة والإعلام وتكنولوجيا المعلومات من مختلف الجامعات الأردنية.

وأكد الزميل المبيضين خلال الجلسة الحوارية أن هناك فقر شديد في المحتوى العربي على الانترنت، وهذا تحدي يجب علينا جميعاً كمعنيين في هذا المجال العمل من أجل إثراء المحتوى العربي على الانترنت.

وتحدث الزميل مبيضين عن تجربته في إطلاق موقع “هاشتاق عربي” كأول موقع الكتروني أردني متخصص في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وريادة الاعمال والتحول الرقمي والمسؤولية المجتمعية، ومدى الحاجة إلى المواقع المتخصصة القادرة على صناعة وصياغة المحتوى العربي الرصين على الانترنت.

وقال المبيضين، إن اللغة العربية هي من أغنى اللغات العالمية من حيث المفردات، حيث بلغ عددها 12 مليون مفردة، الا أن المحتوى العربي على الانترنت يشكل 1% فقط، مشيراً إلى التحدي اليوم هو، كيف يتم استغلال الكم الهائل من المفردات العربية لزيادة المحتوى العربي عبر الانترنت.

وشارك في الجلسة النقاشية إلى جانب الزميل الصحفي إبراهيم المبيضين الإعلامية والناشطة الأستاذة عروب صبح ورئيس قسم البحوث والابتكار في موقع “موضوع” الأستاذ طارق دلبح والكاتب والمصمم الجرافيكي الأستاذ محمود ملص، وأدارت الحوار رئيسة جمعية فعل أمر الأستاذة سوزان تلحوق.

وجاء الإعلان عن إطلاق شركة امنية لهذه المدونة بالتزامن مع اليوم العالمي للغة الأم الذي يصادف 21 شباط من كل عام، ويُعد احتفالاً سنوياً عالمياً يهدف إلى تعزيز الوعي بالتنوّع اللغوي والثقافي وتعدد اللغات.

كما عقدت ورشة عمل لمجموعة من الشباب وطلاب الجامعات حول إعداد المحتوى الرقمي (المدوّنة) قدمها الكاتب والصحفي حسين نشوان، تناولت مفهوم المحتوى والفنون الكتابية الأدبية والصحفية وتقنيات الكتابة ومهاراتها ومصادر الكتابة وأخلاقيات الكتابة الصحفية/ الأدبية، إلى جانب الأطر القانونية. وهدفت الورشة لتحفيز الشباب وفتح المجال لهم لمشاركة كتاباتهم على مدوّنة أمنية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى