الرئيسيةريادة

“شومان” تتعاون مع “بالعربي” لإثراء المحتوى العلمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت مؤسسة عبد الحميد شومان ومؤسسة بالعربي لرفد العلم واللغة، أمس الأربعاء، اتفاقية تعاون لتشجيع الباحثين على تقديم خدمات مجتمعية تثري المحتوى العلمي العربي وتُسهل وصوله لفئات المجتمع.

الاتفاقية تأتي ضمن توجهات مؤسسة “شومان” لتعظيم وإبراز أثر البحث العلمي في التنمية وتحسين نوعية الحياة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الباحثين المميزين الحاصلين على دعم المؤسسة من خلال صندوق دعم البحث العلمي، أو جائزة الباحثين العرب، والذين يقومون بتقديم خدمات تطوعية من خلال مؤسسة “بالعربي”.

وتسعى “بالعربي” إلى ترويج البحوث العلمية ومخرجاتها وتساهم في الاحتفاء بالباحثات والباحثين المميزين ونشر ثقافة البحث العلمي بين أوساط الطلبة على مقاعد الدراسة، وتقرب الباحثين من حواضنهم المجتمعية فتعظم أثرهم.

ووقع الاتفاقية عن “شومان” نائب الرئيسية التنفيذية، صالح الكيلاني، وعن “بالعربي” رئيسها الإداري ليث علاونة، بينما قدمت “بالعربي” على هامش توقيع الاتفاقية عرضا لموظفي مؤسسة شومان، تضمن التعريف بأعمالها في المجالين العلمي والمجتمعي.

وأكد الكيلاني أهمية المؤسسات الشبابية العلمية كـ”بالعربي” ودورها في نشر ثقافة البحث العلمي وإلهام الشباب للاستفادة من قصص نجاح الباحثين الأردنيين والعرب والنهوض بالبحث العلمي التطبيقي، أساس نهضة الشعوب.

وشدد الكيلاني على أهمية دور البحث العلمي والباحثين في نشر المعرفة، وفي إيجاد حلول عمليّة لمشاكل واحتياجات المجتمع ذات الأولوية محلياً وإقليمياً وعربياً، مبيناً أن التعاون بين المؤسسات البحثية العربية ومع مختلف القطاعات، تعزز مكانة البحث العلمي وتعظم أثره للوصول إلى مجتمعات مبتكرة ومبدعة ومنتجة علمياً وثقافيا.

بدوره، أشاد علاونة بالدعم الذي حظيت به مؤسسته من قبل مؤسسة شومان، منذ أن كانت مبادرة شبابية، بما يساهم في تحفيز الشباب على المزيد من العطاء والانتشار.

ولفت إلى أن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها، وتقدم مثالاً يحتذى به لتحفيز الباحثين على العمل التطوعي من خلال مراجعة وتقييم مقالات موجودة وكتابة مقالات جديدة تثري المحتوى العربي، خصوصاً في الحقول العلمية، وهو ما يسهم بتقديم المعلومة الصحيحة ذات المصداقية العلمية لمن يطلبها من العامة.

تجدر الإشارة إلى أن “بالعربي”، هي مؤسسة غير ربحية تهدف لتطوير المحتوى العربي الإلكتروني في المواضيع العلمية والثقافية.

أما “شومان”؛ فهي ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والثقافية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى