الرئيسيةالمصارف الذكية

بنك JPMorgan Chase يعمل على إطلاق عملته الإلكترونية الخاصة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في أخر التقارير حول خوض البنك الأمريكي الأكبر في بحر العملات الالكترونية أشار تقرير لشبكة  سي ان بي سي  عن عزم بنك JPMorgan Chase استصدار عملته الإلكترونية الخاصة تحت اسم JPM Coin، وربطها بعملة الدولار لضمان ثبات قيمتها السوقية نظراً لقوة الدولار في سوق البورصة العالمي.

ويعد هذا التوجه من البنك مغايراً لما صرح به مديره التنفذي جيمي ديمون مسبقاً حيث عبر عدم اكتراثه بالعملات الالكترونية كما أنها وصفها بالهراء، لكن يبدو أن رأيه لم يقف عائقاً أما الشركة التي تري تنفيذ هذا الأمر خدمة لعملائها وتسهيل في إجراء معاملتهم المصرفية مع توفير للوقت.

حيث يرى البنك في العملة الالكترونية بديلاً للحوالات المصرفية الرقمية الاعتيادية والتي تستغرق في بعض الحالات عدة أيام لاتمامها، كما التوقع بلعب الشركات التقنية العملاقة دوراً مهماً في هذا المجال عبر تحويل الأموال لموظفيها عبر عملة JPM الالكترونية دفع البنك للحذو في هذا النهج أيضاً.

ومن المتوقع أن تظهر JPM Coin بكميات صغيرة في البداية خلال الشهور القليلة القادمة حتى تفرغ الشركة من إجراء اختباراتها عليها والذي قد يعني أن الإطلاق قد يتم وتكن العملة متاحة للتداول العام أو أنها لن تُطلق أبداً وهذا كله يرجع لنتائج الاختبارات التي تخلص إليها الشركة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى