الرئيسيةتكنولوجيا

تحذير من “الروبوتات القاتلة”.. ومخاوف على مستقبل البشرية

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
يتزايد الدور الذي تلعبه الروبوتات في حياتنا بشكل كبير يوما بعد يوم، إلا أن هذا الأمر قد يتحول إلى مصدر خطر مع مرور الوقت، بتولي هذه الروبوتات أدوارا قتالية قد تستهدف البشر في المستقبل.

واعتبر العلماء أن الوصول لهذه المرحلة، يعد بمثابة “الثورة الثالثة” في عالم السلاح، بعد البارود والسلاح النووي.

وقالت ماري ويرهام، من حملة “أوقفوا الروبوتات القاتلة”: “نحن بحاجة لقيادة جريئة للوصول إلى معاهدة. إن أمن العالم ومستقبل البشرية يتوقفان على تحقيق حظر على الروبوتات القاتلة. 

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، هو من بين الداعين للتصدي للروبوتات القاتلة، إذ سبق أن وصف الأسلحة القادرة على العمل بمفردها، دون تدخل البشر، بأنها “غير مقبولة سياسيا وبغيضة أخلاقيا”، حسب ما ذكرت  صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى