الرئيسيةريادة

شركة ريادية اردنية تطور برمجية لتحليل البيانات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

الغد – هاشتاق عربي 

قال الريادي الاردني ، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ” بالفرن” محمد البطيخي مؤخرا بان فريق العمل التقني في الشركة يعمل على قدم وساق لتطوير برمجية يمكنها تحليل البيانات في التطبيقات الذكية التي تقوم على مفهوم الاقتصاد التشاركي وتخدم المستخدم في مناحي الحياة المختلف مثل تطبيقات النقل الذكي وتطبيقات ايصال الطعام الى المستخدم او الخدمات وخدمات التجميل وغيرها.

وقال البطيخي في تصريحات صحافية لـ ” الغد” بان الهدف من تطوير وايجاد هذه البرمجية او البرنامج هو تحسين جودة الخدمات التي تقدمها التطبيقات الذكية في شتى مناحي الحياة.

واكد بان هذه البرمجية تقوم بتجميع البيانات عن المستخدمين ( المعلومات التي يفصح عنها المستخدم لدى التسجيل في التطبيق )  واراءهم بالخدمة وتقييماتهم وبيانات مقدمي الخدمة ، واكتشاف السلبيات في طريقة تقديم الخدمة، وتقديمها لمن يقوم على ادارة هذه التطبيقات الذكية  لاتخاذ القرارات المناسبة لتحسين واقع الخدمة المقدمة.

واوضح البطيخي بان هذه البرمجية تستهدف الشركات التي تقدم خدمات للمستخدم النهائي عبر التطبيقات الذكية ويرتبط بها اكثر من طرف لتوفير الخدمة، مثل تطبيق ” بالفرن” الذي يربط المستخدم بسيدات ماهرات في مهنة الطهي، حيث يضم التطبيق اطراف وهي : ادارة شركة بالفرن، السيدات الماهرات في الطهي، وشركة التوصيل، وتطبيقات النقل الذكية التي تضم ادارة الشركة والسائق الذي يقدم الخدمة.

وقال ان البرنامج ومن تحليل البيانات يمكنه ان يكشف التقصير والسلبيات لدى اي من اطراف تقديم الخدمة مثل شركة التوصيل مثلا او السائق في حالة تطبيقات النقل، ويقدمها لادارة الشركة او التطبيق لاكتشاف الخلل والعمل على معالجته، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمستخدم النهائي ما يسهم في تطوير عمليات التطبيق وانتشاره بين الناس.

واكد بان موضوعة تحليل البيانات بشكل ذكي هي اداة مهمة اليوم في العالم الرقمي مع توافر كم كبير من البيانات الذي يمكن تحليله والخروج بنتائج وقرارات يمكن ان تسهم في تطوير الاعمال.

وتطبيق ” بالفرن”هو تطبيق للهواتف الذكية متوافر على متاجر الاندرويد، والاي اوه اس، ويقوم على فكرة توفير منصة تحل مشكلة التواصل بين المستخدمين وسيدات ماهرات يطبخن من منازلهم، ليتمكن المستخدمون من طلب أكلات بيتية بكبسة زر لتصلهم الى اماكن عملهم او بيوتهم وخصوصا اذا ما كانوا يخططون  لـمناسبة تجمع الأهل او الاصدقاء دون اللجوء الى المطاعم او الوجيات السريعة

ويتيح التطبيق للمستخدم تصفح قائمة تحتوي على عشرات السيدات معظمهن من الاردنيات- واستعراض الأكلات التي تقوم كل سيدة بإعدادها والطلب مباشرة من خلال التطبيق

ودخل السوق الاردني خلال السنوات الماضية العديد من الشركات الريادية التي تقدم العديد من الخدمات في شتى مناحي الحياة مثل تطبيقات النقل الذكي وتطبيقات لتوصيل الاكل وتطبيقات لتقديم خدمات التجميل وتقديم الخدمات العامة وغيرها. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى