الرئيسيةريادة

حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank تطلق خدمة الملكية الفكرية للشركات الناشئة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في بادرة نوعية جديدة، أطلقت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank وبالتعاون مع مجموعة اليافي لحماية حقوق الملكية الفكرية  ، خدمة الملكية الفكرية “Intellectual Property IP” المتخصص في دعم الريادة والإبتكار في مجمع الملك الحسين للأعمال.

ويقدم هذا البرنامج النوعي في The Tank مساقات ودورات تدريبية وورش عمل متخصصة في مجال بناء وتطوير القدرات في ميدان الملكية الفكرية مخصصة لكل من الشركات الناشئة المحتضنة، ورياديي الأعمال والمبتكرين وتزويدهم بالمعرفة التشريعية اللازمة بحماية المشاريع والأعمال التجارية.

ويأتي هذا البرنامج، في ظل الحاجة الملحة لتطوير مهارات رياديي الأعمال الأردنيين على حماية الملكيات الفكرية، وسبل فض النزاعات وتوفير الحماية لهم ولأفكارهم ومشاريعهم، ومتابعة التطورات العالمية الذي تحكمه الاتفاقيات الدولية.

ويقوم البرنامج على تدريبات مكثفة يقدمها خبراء مجموعة اليافي الدولية، مع الرياديين كل على حده، بهدف بناء تصور شامل للمستفيدين من البرنامج وخدمات الاحتضان في The Tank، إضافة إلى تطوير إستراتيجية أولية في مجال الملكية الفكرية، تتماشى مع الخطط القصيرة وطويلة الأجل للشركات الناشئة.

وبدورها، ستزود مجموعة اليافي لحماية حقوق الملكية الفكرية شريكتها حاضنة أمنية لريادة الأعمال  The Tank  بالتدريبات والمساقات المختصة، تنفيذاً لبرنامج الشراكة بين الجانبين.

وتعد مجموعة اليافي، إحدى أكبر المؤسسات الاقليمية المتخصصة في مجال خدمات الملكية الفكرية. ان مكاتب شركة اليافي موزعة على 22 دولة عربية ومكتب تمثيلي في نيويورك، بالإضافة إلى شبكة عالمية من الشركاء وهي مستعدة لتلبية جميع الخدمات المتعلقة بالمشورات القانونية ومكافحة التزوير، وقضايا حماية الملكية الفكرية التي تشمل العلامات التجارية، النماذج الصناعية، حقوق المؤلف وبراءات الإختراع.هذا وتُعتبر مجموعة اليافي المُزود الرائد لخدمات الملكية الفكرية في إطار دعم، تدريب، تطوير وتقديم المبادرات المتعلقة بتمكين الشباب والنساء ورواد الأعمال، الحاضنات والجامعات ومراكز الأبحاث في المنطقة، مع أهم المنظمات العربية والأجنبية من خلال تسليط الضوء على أهمية الملكية الفكرية.

وبإطلاق برنامج خدمات الملكية الفكرية تستكمل The Tank منظومتها المتكاملة من البرامج المتكاملة لاحتضان رياديي الأعمال التي تشمل برامج تعد الأكبر من نوعها على المستوى المحلي.

ومؤخراً أعلنت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank عن منح الفرصة لـ9 شركات ناشئة لعرض أعمالها في منصة الابتكار للمؤتمر العالمي للهواتف النقالةMobile World Congress (MWC) 2019 الذي ينعقد في برشلونة نهاية شباط 2019.

وتواكب The Tank على الدوام أحدث الاتجاهات العالمية في مجال دعم واحتضان رياديي الأعمال والشركات الناشئة والمبتكرين، عبر استراتيجية قائمة على التوسع والانتشار في مختلف مناطق المملكة والوصول لرياديي الاعمال ما يضمن قاعدة تنموية هامة تدعم النمو الاقتصادي.

وبهذا الصدد توفر The Tank قاعدة تنافسية لرياديي الأعمال عبر مسابقات إقليمية ودولية متخصصة، وتنظم أكثر من 100 فعالية عامة للمهتمين لتنمية ريادة الأعمال، فيما يستفيد من مختلف أنشطتها السنوية 3 آلاف فرد.

وتُبقي  The Tankريادي الأعمال والمحتضنين على إطلاع تام بأحدث الاتجاهات التكنولوجية العالمية كتكنولوجيا سلاسل الكتل Blockchain، والتكنولوجيا المالية الحديثة”فينتك” FinTech، والذكاء الصناعي، التجارة الإلكترونية وغيرها.

ونجحت The Tank في احتضان وتقديم خدماتها لـ10 “شركات” ناشئة سنوياً واحتضان 10″مشاريع” ناشئة سنوياً. كما لاقى برنامج إنترنت الأشياء نجاحاً كبيراً، حيث يوفر خدمات ما قبل الاحتضان كدورات التوعية والتدريب، ونقل أحدث الأفكار واتجاهات الأعمال الحديثة، والتدريب المهني والتقني، ودورات الهاكاثون المتخصصة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى