اقتصادالرئيسية

اختتام فعاليات مؤتمر أعمال°360 بتنظيم من “سبارك الأردن” وبالتعاون مع “لومينوس للتعليم”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

اختتمت مؤخراً فعاليات مؤتمر أعمال°360 الذي نظمته ” سبارك الاردن” (SPARK Jordan)، التابعة للمنظمة العالمية غير الحكومية “سبارك SPARK” والمعنية بمجالي ريادة الأعمال والتعليم العالي في 17 منطقة حول العالم، بالتعاون مع “لومينوس للتعليم”، تحت رعاية دولة رئيس الوزراء، الدكتور عمر الرزاز، مندوباً عنه معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور طارق الحموري، وبحضور سعادة سفيرة مملكة هولندا، باربرا يوزياس، وذلك في كلية لومينوس الجامعية التقنية.

هذا الحدث الأول من نوعه في المملكة، الذي أقيم لدعم الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، شهد حضور عدد كبير من سيدات ورجال الأعمال، والمدراء وأعضاء مجالس الإدارة، وصنّاع القرار، والرياديين، الذين شاركوا في 14 ورشة عمل قدمها نخبة من الخبراء في مجالات متعددة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الجلسات والفعاليات المختلفة. وإلى جانب ذلك، تفاعل الحضور مع معرض أعمال°360، الذي منحهم فرصة التعرّف والتشبيك واكتشاف فرص جديدة في مجالات الأعمال الواسعة.

وفيما يتعلق بمسابقة بداية لخطط الأعمال، فقد تنافست أكثر من 400 خطة عمل في هذه المسابقة، تأهلت منها 11 فكرة ريادية حصلت جميعها على دعم مادي تراوح ما بين 3 آلاف دينار أردني و8 آلاف دينار أردني. وقد تم الإعلان عن أسماء المشاريع الأحد عشر الفائزة خلال مؤتمر أعمال°360، حيث نال المراكز الثلاثة الأولى على التوالي كلّ من مشروع “خسّتنا” المتخصص ببيع الخضار والفواكه الطازجة وإعداد الوجبات المنزلية، والمشروع الخدمي الإنتاجي “سولفيليون Solvillion” المختص في مجال مياه الصرف الصحي، إلى جانب مشروع “ابتكرني” المتخصص بإنتاج صناديق يتم صنعها بسهولة من قطع ثنائية الأبعاد يتم تركيبها للحصول على مجسم متحرك ثلاثي الأبعاد للتعليم بالترفيه ونشر ثقافة “اصنع بنفسك”.

أما باقي المشاريع الفائزة فقد ضمّت كلاً من “توربينو نيدفيبTurbinoo NdFeB “، و”سباشيولاس Spaceulous”، و”ميني مي سكيلز كيت Mini me Skills Kit”، و”نيروغاردن Neurogarden”، و”غرينيرز Greeners”، و”ثري دي يو 3Du”، و”سمارت هوم Smart Home”، و”زيكونكريت Zconcrete”.

وتعليقاً على هذه المسابقة، قالت حنين الخطيب، مديرة مكتب “سبارك الأردن”: “هذه بداية الطريق لرحلة الريادة التي ستقودها “سبارك” مع ريادي الأعمال الذين شاركوا بمسابقة بداية لخطط الأعمال، من خلال دعم عدد منهم بالاحتضان، وتقديم الاستشارات، والقروض الميسرة”.

و“سبارك” هي منظمة عالمية غير حكومية تعمل في مجالي ريادة الأعمال والتعليم العالي منذ عام 1994، حيث تركز على تمكين الشباب ودعمهم في قيادة دولهم المتأثرة بالصراعات والحروب نحو الازدهار. بدأت “سبارك” عملها في الأردن عام 2016، وتعمل منذ ذلك الوقت على عدة مشاريع لتحسين فرص التوظيف والتمكين الاقتصادي ضمن برامج مختلفة، مثل برنامج التدريب العملي، وبرنامج المنح الدراسية، وبرنامج دعم المنشآت القائمة والمتوسطة، وبرنامج تطوير مناهج ريادة الأعمال في الجامعات. تنفذ “سبارك” برامجها في 17 منطقة حول العالم.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى