اتصالاتالرئيسية

هولندا تعتزم حظر استخدام الهواتف الجوالة خلال قيادة الدراجات الهوائية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تعتزم هولندا منع استخدام الهواتف الجوالة خلال قيادة الدراجات الهوائية، حيث سيتم تغريم المخالفين 95 يورو.

ومن المنتظر أن يدخل الحظر حيز التنفيذ في الأول من يوليو ويرمي إلى خفض عدد حوادث الدراجات الهوائية.

وفي عام 2017، لقي 207 أشخاص حتفهم جراء حوادث على صلة بالدراجات الهوائية. ويقدر الخبراء أن استخدام الهواتف الجوالة هو سبب كل رابع حادثة بالدراجة الهوائية.

وقال وزير العدل فيرديناند جرابرهاوس للإذاعة الهولندية مؤخرا إن استخدام الهواتف خلال قيادة الدراجة الهوائية يشكل خطرا. وأضاف: “سوف نوضح للمواطنين أن هذه هي القواعد المرورية الجديدة وأنه سوف يكون لدينا ضوابط صارمة”.

وفي هولندا، يستخدم شخص بين كل أربعة الهواتف الجوالة خلال قيادة الدراجة الهوائية لإجراء مكالمات أو الاستماع للموسيقى أو حتى إرسال رسائل نصية.

ويعد استخدام الهواتف الجوالة ممنوعا خلال قيادة السيارة منذ أمد بعيد. وفي حال جرى ضبطك خلال القيام بذلك يتحتم أن تدفع غرامة بقيمة 240 يورو.

الاقتصادية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى