الرئيسيةريادة

وزير الصناعة: 160 مؤسسة تقدم دعمًا لـ200 مشروع متوسط وصغير في المملكة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انطلقت في كلية  لومينوس الجامعية التقنية في عمان الجمعة فعاليات مؤتمر أعمال «360 «درجة الذي تنظمه «سبارك الأردن» بالتعاون مع «لومينوس» للتعليم، ويستمر يومين.

واكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، في كلمة مندوبا عن رئيس الوزراء، بحضور السفيرة الهولندية لدى المملكة باربرا يوزياس، الدور الحيوي الذي تلعبه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدفع عجلة التنمية والتطور الاقتصادي، مشيرا إلى أنها تشكل بمعظم اقتصاديات الدول المتقدمة بين 70 – 80 بالمئة من اجمالي المؤسسات العاملة بمختلف القطاعات الاقتصادية وما يزيد عن 95 بالمئة في الاردن.وبين الحموري ان عدد المؤسسات التي تدعم ريادة الاعمال في الاردن بلغت 160 من مؤسسات المجتمع المدني وحاضنات الاعمال والمنظمات غير الربحية والتي تقدم دعما بما يقارب 200- 300 مليون متضمنة حوالي 200 مشروع.ونوه الى ان الاقتصاد الوطني واجه العديد من التحديات منها عدم الاستقرار في دول الجوار ومخلفات الازمة المالية العالمية وتباطؤ النمو في العديد من الاسواق الرئيسية وارتفاع كلف الطاقة والانتاج الامر الذي أدى لزيادة عجز المديونية والميزان التجاري وارتفاع معدل التضخم والبطالة.

بدورها، اشارت السفير باربرا يوزياس الى ان هولندا تحتل المرتبة الخامسة عالميا في مجالات الابداع والابتكار ومراتب متقدمة في مجالات الاستثمار حول العالم، اضافة الى اهتمامها بالشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تشكل بيئة مناسبة لايجاد فرص العمل .

مدير قسم الابداع في لومينوس  بين اهمية توفير الفرصة للمصممين والمخترعين لتصميم أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع حقيقية تسهم بتحسين حياة المجتمعات والارتقاء بها. وتضمنت فعاليات اليوم الاول من المؤتمر جلسات لمناقشة أحدث المحاور التي تخص نجاح المشاريع التجارية،اضافة الى ورش عمل يقدمها مجموعة من الخبراء، تشمل موضوعات الريادة في الطاقة المتجددة، وتصميم وتطوير الأعمال، والتقنية في تنمية الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى