الرئيسيةتطبيقات ذكية

إذا كنت من مستخدمي آيفون…… حذار من هذه التطبيقات

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
تنبه التطبيقات مستخدميها بشأن جمعها معلومات لغايات الدعم الفني أو التحليل، وقد يبدو أمرا طبيعيا بالنسبة لكثيرين، إلا أنه يخفي أحيانا وراءه نوايا خبيثة.

وأوضح “techcrunch”و theappanalyst، أن تطبيقات عديدة ذهبت بعيدا في مجال جمع المعلومات، ووصل الأمر إلى حد رصد كل النشاطات التي تظهر على شاشة الهاتف، من دون إبلاغ المستخدمين.

وتشمل التطبيقات وفق الموقعين: Air Canada ،Abercrombie & Fitch، Expedia.

ويقول الموقعان إن هذه التطبيقات تستخدم برنامجا تحليليا من شركة Glassbox، يظهر بالضبط ما يفعله المستخدمون على شاشتهم، مما يعني احتمال رصد معلومات حساسة مثل رقم بطاقة الائتمان الخاصة بالمستخدم.

وأظهر مقطع فيديو كيف يتم رصد معلومات بطاقة الائتمان وكلمة مرور المستخدم عندما يدخلها على هاتفه، أثناء تشغيل واحد من هذه التطبيقات، علما أنها تستطيع فقط ممارسة ” الأنشطة التجسسية” عند فتحها من قبل المستخدم.

وكان تقرير إخباري قد تحدث العام الماضي عن بعض التطبيقات التي تعمل في هواتف ” الاندرويد”، ولديها أيضا القدرة على تسجيل ما يجري على شاشة المستخدم.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى