ريادة

الأردنية آمينة أبوحمدة تتصدر غلاف مجلة رواد الأعمال العربية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي —

تصدرت رائدة الأعمال الأردنية أمينة أبوحمدة غلاف عدد شهر فبراير من مجلة رواد الاعمال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تقديرا من أدارة المجلة لتجربتها المميزة في ريادة الأعمال، وباعتبارها رمز للفتاة العربية .
وقد نجحت ” أبوحمدة” في تأسيس مشروعها الريادي الأول الشركة الناشئة “OroVerda” للتغذية العلاجية؛ لإنتاج أصناف متنوعة من المشروبات والأطعمة الطبيعية، التي تعالج أمراض سوء التغذية وغيرها؛ ما أهلها للفوز بجائزة ومنحة مؤسسة سويتش ميد الإسبانية”، ولقب أول رائدة أعمال خضراء أردنية ، وصنف مشروعها من بين أفضل ١٠ مشاريع ريادية في العام ٢٠١٨. وحسب ما روته ” أبوحمدة ” فإنها حولت معاناتها من “الصداع النصفي” إلى رحلة بحث توجتها بابتكار ” مشروب طبيعي” لعلاج هذا المرض، هذا المشروب مبتكر من منتجات نباتية طبيعية من البيئة الأردنية من بينها القمح. وعن واقع ريادة الأعمال في الأردن، قالت أبوحمدة : أعتقد أننا لا زلنا في البداية، ونحتاج العمل بجهد أكبر لدعم رواد الأعمال، وخصوصًا المشاريع الصديقة للبيئة؛ لما لها من أثر إيجابي على الأردن؛ لأننا بحاجة ماسة لها.
وأشادت ” أبوحمدة” بدعم جلالة الملك عبدالله لرواد الأعمال ، وجهود الحكومة الأردنية في تسليط الضوء على ريادة الأعمال، وقرار الحكومة بإنشاء صندوق لدعم ريادة الأعمال، والذي وصفته بأنه ” كان حلمًا، ليصبح الآن واقعًا وأملًا”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى