أجهزة ذكيةالرئيسية

هاتف HUAWEI Mate 20 Pro من وجهة نظر “سيف خليفات” – مصور محترف

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

لن نبالغ إذا ما صنّفنا جهاز Mate 20 Pro ضمن التحف الفنية بكل معنى الكلمة، قياساً على المواصفات والتصميم، والتقنيات التي يستخدم “أغلبها” للمرة الأولى عالمياً، أو مطور جداً ليظهر وكأنه جديد كلياً.

وبجانب المواصفات التي سيأتي ذكرها لاحقاً للجهاز الثوري، تعتبر كاميراته الأقوى على الإطلاق ضمن فئة كاميرات الهواتف الذكية، بشهادة العديد من الجهات العالمية المختصة، وتجربة عدد كبير من المصورين المحترفين، ومنهم “سيف خليفات” الذي كان من أوائل من استخدموا الجهاز منذ إطلاقه في الأسواق المحلية، وتالياً أهم ما تحدث عنه.

التصوير الفوتوغرافي باحتراف غير مسبوق

“سيف خليفات”: استخدمت العديد من الكاميرات الاحترافية، بجانب استخدام كاميرات هواتف ذكية من علامات تجارية مختلفة، كاميرا Huawei Mate 20 Pro تأتي ثلاثية، بقدرات احترافية وتركيز 40، 20، و8 ميغابيكسل مدعومة بالذكاء الصناعي، ومن نوع لايكا الألمانية التي تصنف على أنها الأقوى على الإطلاق في مجال كاميرات الهواتف الذكية. وقد زودت Huawei الكاميرا الجديدة بخاصية Super Macro، التي توفر إمكانية التقاط صور من مسافة 2.5 سم، وبوضوح غير مسبوق، وهو أمر غير موجود في كاميرات هواتف ذكية.

بالإضافة إلى ذلك تقدم كاميرات Mate 20 Pro زاوية التقاط واسعة Ultra-wide Angle لإظهار مدى أكبر من المشهد، مع إمكانية تصوير ليلي فائق الوضوح، وتسجيل فيديو بصيغة التصوير البطيء مع تفاصيل دقيقة، والعديد من المواصفات الموجودة فقط في كاميرات متطورة، فيمكنني الآن التقاط صور احترافية بمعنى الكلمة وبزاوية التقاط واسعة جداً دون إضافات من عدسات خارجية أو غيرها.

ويمكن لكاميرات Mate 20 Pro التعرف على 24 مشهداً مختلفاً مثل: شروق الشمس، الغروب، القطط، السماء، النباتات، المأكولات وغيرها، ليعمل الذكاء الصناعي بعد ذلك على تحديد التعديلات اللازمة وإضافتها، وهو أمر مبهر!

أدعو الجميع للقراءة أكثر عن الجهاز للتعرف على خصائصه الأخرى، وزيارة معارض Huawei لتجربته وللمس ما أتحدث عنه من تطور كبير في مستوى التصوير.

وتنتشر منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 دولة لتخدم ما يضاهي ثلث سكان العالم، وتركز الشركة على نهج الابتكار التقني من خلال جهود 16 مركزاً للبحث والتطوير في عدة دول منها ألمانيا والسويد والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا وروسيا والهند والصين. وفي العام 2014 احتلت مبيعات “هواوي” من أجهزة الهواتف الذكية المرتبة الثالثة على المستوى العالمي. وكواحدة من ثلاث مجموعات تشكّل مجمل أعمال “هواوي”، تقدم مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك منتجاتها من الهواتف المتحركة وأجهزة شبكات الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض والأجهزة المنزلية. وتتمتع مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك بخبرة تفوق 20 عاماً في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب شبكة أعمال عالمية واسعة وعمليات تمتد على نطاق دولي ضخم وشبكة من الشركاء الموثوقين، معتمدة على ذلك لتحقيق التزامها بتوفير أحدث التقنيات لمختلف شرائح المستهلك من خلال عالم واسع من الإمكانات والتجارب الاستثنائية التي تضعها في متناول يد المستهلكين ، تلبي بها احتياجاتهم وتحقق طموحاتهم في كل مكان.  

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى