الرئيسيةتطبيقات ذكية

واتساب على آيفون يدعم الآن بصمة الأصبع ومعرّف الوجه

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في تحديث مهم لتطبيق التراسل الأوّل واتسآب على آيفون يحمل رقم إصدار WhatsApp 2.19.20، يسمح أخيرًا للمستخدم بقفل التطبيق وفتحه عبر بصمة الأصبع أو مُعرّف الوجه “Face ID”، من ناحيته هذه الميزة الجديدة كانت متوقعة منذ أكتوبر من العام الماضي، حيث تم الإبلاغ عن وجودها في نسخة تجريبية من التطبيق، وهي تعمل للكيفية التي يعمل بها تطبيق آوتلوك أو بالكيفية التي يحمل بها جهاز الآيفون بشكل عام.

بدوره أيضًا وكما أشرنا هذه الميزة ستسمح فقط بقفل التطبيق وليست كميزة إضافية لقفل محادثات واتس آب فردية، ويُمكن الوصول إليها من خلال الانتقال الى إعدادات واتسآب ومن ثم الحساب وصولًا غلى الخصوصية وانتهاءًا بخيار قفل الشاشة، وبمجرد الانتقال الى الخيار الأخير سيعرض لك التطبيق الطرق المتاحة، فإذا كان يدعم هاتفك الآيفون كلا الطريقتين فستظر لك كلاهما، أما إن كان يدعم فقط بصمة الأصبع فستظهر هذه الحماية فقط.

أيضًا هنا تعرض الإعدادات خيارات لوقت قفل التطبيق، فإما على الفور أو بعد 15 دقيقة أو بعد ساعة من قفل الشاشة، فضلًا عن السماح بالرد على الرسائل والمكالمات الخاصة بالتطبيق من لوحة الإشعارات وبدون الحاجة إلى المصادقة، أخيرًا من المتوقع أن نرى هذه الميزة متاحة على أندرويد خلال الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة، كونها أيضًا ظهرت في نسخ تجريبية سابقة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى