الرئيسيةالمصارف الذكية

انطلاق منتدى التحول الرقمي بمشاركة ٤٥ خبيرا دوليّا ومحليّا يوم غد الثلاثاء

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي 
تنطلق أعمال منتدى التحوّل الرقميّ للقطاعات البنكيّة والحكوميّة ” JoDT 2019″ يوم غد الثلاثاء، تحت رعاية محافظ البنك المركزيّ الدكتور زياد فريز، بتنظيم من جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”.
ومن المتوقع أن يُشارك في أعمال المُنتدى نحو 45 متحدثا محليّا ودوليّا بحضور اكثر من 400 مُشارك من المؤسسات المصرفيّة الأردنيّة وعدد من القطاعات الحكوميّة.
وسيناقش محافظ البنك المركزيّ الدكتور زياد فريز وأمين عمان يوسف الشواربة ورئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” في الجلسة الأولى من المنتدى، “تحديات وأولويات التحوّل الرقميّ في الأردن”.
أما الجلسة الثانية، فستناقش “دور التكنولوجيا المالية في تغيير قطاع الخدمات المصرفية”، في حين تناقش الجلسة الثالثة “دور مزودي التكنولوجيا في التحول الرقمي”، وستناقش الجلسة الرابعة “أهم 6 اتجاهات التحوّل الرقميّ في القطاع الحكومي”
وكما ستناقش الجلسة الخامسة “دور الذكاء الاصطناعي وذكاء الأعمال وتعلم الآلة في التحول الرقمي”، في حين تناقش الجلسة السادسة  “تحقيق التحوّل الرقميّ باستخدام الحوسبة السحابيّة والأمن السيبرانيّ”، بينما تناقش الجلسة السابعة “دور تقنية البلوكشين في التحوّل الرقميّ والدفع عبر الهواتف النقالة”، فيما تكون الجلسة الثامنة والأخيرة حول الأنظمة والسياسيات المُرتبطة في التحوّل الرقميّ.
واكد الدكتور حوامدة، أن منتدى JoDT 2019 يهدف إلى استكشاف تعقيدات رحلة التحوّل الرقميّ، وإلقاء نظرة مُعمقة حول التحديات الثقافيّة والتنظيميّة والتكنولوجيا التي تحدّ من سرعة الانتقال إلى مُستقبل رقميّ في القطاعات الحكوميّة والمصرفيّة.
ونوه إلى أن المُنتدى سيضم عددا كبيرا من الخبراء الذي سيتحدثون عن كيفية الاستفادة فرصة التحوّل الرقميّ.
وقدم شكره لرعاة المنتدى، البلاتينيين كُلّ من: شركة “أس تي أس” و”البنك العربي” وشركة “سيسكو” وشركة “هواوي”، والراعي الذهبي “بنك الإسكان”، الرعاة الفضيين: “كابيتال بنك” وشركة “QBS”، والرعاة البرونزيين: شركات “ITEC” و”FORTINET”  و “Eco4Pay”  و”VERITAS”
وبدوره قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أس تي أس” أيمن مزاهرة، أن “أس تي أس” كانت وستبقى الداعم الأساسي للمبادرات الموجّهة للنهوض بقطاعيّ الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لما لها من أثر إيجابيّ ولما ترفده من قيمة مُضافة على مستوى الأعمال من مختلف القطاعات.
وأكد مزاهرة أن دعم منتدى التحوّل الرقميّ يُعتبر من أولويات الشركة وكحجر أساس لاستراتيجيتها، حيث بدأت العمل على تطوير بيئة الأعمال ودعم استراتيجيات التحوّل الرقميّ للمؤسسات من مُختلف القطاعات مما يُساهم بشكل مباشر في النهوض بمستوى سير عملياتها وتحسين خدماتها وتقليل نفقاتها على المستوى العام.
وأعلن ان الشركة سَتُطلق على هامش المُنتدى خدمات وحلول في أمن المعلومات من خلال مركز “أس تي أس” لإدارة عمليات الأمن السيبراني (Security Operation Center – SOC)، الذي تمّ بناؤه مُطابقاُ لأعلى المعايير العالمية ليقدم خدماته في الأردن والسعودية والمنطقة.
ومن جهته قالت شركة هواوي، أن دعمها للمنتدى يأتي زيادة بالوعي نحو التحوّل الرقمي ومن أجل جعل المستقبل الرقميّ حقيقة واقعية في الأردن والاستفادة من هذه الفرصة الهائلة.
ونوهت الشركة الى أنها تسعى لتعزيز سمعتها بتقديم الدعم المستمر لمنتدى JoDT؛ جنباً إلى جنب مع هدف الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية نحو سد الفجوة الرقميّة وتطوير وتعزيز علاقتها مع السوق المحلية.
الى ذلك، قال مدير منطقة الأردن وفلسطين في شركة سيسكو سيستمز بشار الإمام: ‘تتأتي مشاركتنا في منتدى التحول الرقمي إنطلاقاً من إيماننا بدعم الاقتصاد المحلي للمملكة لما تساهم فيه هذه المنتديات من تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية المميزة في المملكة وتساعد في خلق فرص للتعاون بين كافة الأطراف للدفع باتجاه خطة الأردن الاستراتيجية ٢٠٢٥. 
وأشار الأمام الى انه وفي ظل ما تقوم به الحكومة من خطوات جديّة لتسريع التحول الرقمي في القطاع العام من جهة، وما تفرضه التنافسية العالية في القطاع البنكي للارتقاء بخدمات الكترونية متميزة من جهة أخرى، تسعى شركة سيسكو سيستمز من المشاركة في منتدى التحول الرقمي الى ترسيخ مبدأ الشراكة مع هذين القطاعين من خلال دعمنا الموصول لرحلة التحول الرقمي التي يمران بها كون شركة سيسكو سيستمز هي من الشركات الرائدة في هذا المجال والتي قامت بدورها بتصميم وتنفيذ مشاريع استراتيجية على الصعيد العالمي والمحلي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى