اقتصادالرئيسية

مذكرة تفاهم بين (جيبا) وغرفة تجارة اسبانيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية (جيبا) وغرفة تجارة اسبانيا اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الطرفين بما ينعكس على مبادلات البلدين التجارية.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس(جيبا) جمال فريز وامين سر غرفة تجاة اسبانيا أدولفو دياز امبرونا، الى التنسيق بين الطرفين وتشجيع اقامة مشاريع مشتركة وتسهيل المشاركة في الانشطة والفعاليات التي يعقدها الجانبان.

كما تهدف الى تبادل المعلومات الاقتصادية والتجارية وقوانين الاستثمار والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية ذات العلاقة في البلدين وتنسيق لقاءات مشتركة بين الاعضاء من رجال الاعمال في كلا البلدين وايجاد فرص عمل مشتركة بما يخدم مصلحة الطرفين.

وقال فريز في بيان صحفي ان مذكرة التفاهم تأتي ضمن خطط (جيبا) الساعية لتعزيز التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص الاوروبية بما ينعكس على مبادلات الاردن التجارية واقامة المشاريع المشتركة وتعريف القطاع الخاص الاوروبي بالفرص الأقتصادية المتوفرة بالاقتصاد الوطني.

بدوره، اكد امبرونا وجود امكانيات كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي واقامة شراكات بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين لزيادة عمليات التبادل التجاري.

يذكر ان صادرات المملكة الى اسبانيا بلغت خلال ال11 شهرا الأولى من العام الماضي نحو 16 مليون دولار مقابل 330 مليون دولار مستوردات.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى