اقتصادالرئيسية

شحادة: مؤتمر لندن يعتبر محطة لترويج الأردن اقتصادياً واستثمارياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

اكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة اليوم، أن مؤتمر لندن يعتبر محطة من المحطات التي تعمل عليها الحكومة الأردنية لترويج الأردن اقتصادياً ومالياً واستثمارياً. وأضاف شحادة خلال الجلسة الحوارية التي نظمها منتدى الاستراتيجيات الأردني اليوم الاربعاء، لمناقشة دور القطاع الخاص الأردني في مؤتمر لندن للمانحين، أنه لكي يشعر المواطن الأردني ان هناك نموا اقتصاديا حقيقيا فقد تم وضع خطة متجانسة ستعمل الحكومة الأردنية على عرضها أثناء انعقاد المؤتمر.

وقال سيتم التركيز على أربعة محاور رئيسية في المؤتمر، المحور الأول سيركز على الخطوات التي قامت بها الحكومة الأردنية خلال الأعوام التي مضت في مجال الإصلاح الاقتصادي والتشريعي والتي انعكس أثرها ايجابياً على المعايير الدولية في تحسين مرتبة الأردن الاستثمارية والاقتصادية.

كما سيتم التطرق في المحور الثاني على الجانب الاقتصادي والآلية التي ستتبع لإعادة هيكلة الدين العام للمملكة بشكل يخفف الأعباء على الدولة والتي سيشهد أثرها المواطن الأردني. وذكر شحادة، أن المحور الثالث سيركز على عرض المشاريع الاستثمارية الكبرى ذات الجدوى الاقتصادية والتي سيكون لها دور كبير في خلق فرص عمل نوعية للشباب الأردني.

أما المحور الأخير، اوضح شحادة أنه سيركز على الاستثمار ويعتبر من أهم المحاور في النمو الاقتصادي المستدام، حيث سيتم التركيز خلال هذا المحور على الصادرات، وخاصة تصدير الخدمات، بالإضافة إلى التركيز على الابتكار والشركات الناشئة كون الأردن يشكل 23 بالمائة من أفضل الشركات الناشئة في المنطقة، كما سيتم التركيز على مشاريع الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى التركيز على الخدمات اللوجستية وقدرة الأردن على المساهمة في إعادة الإعمار، والتركيز على دور السياحة والسياحة العلاجية وسياحة الأفلام في نمو الاقتصاد الأردني.

وشارك في الحوارية اليوم، وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار، وجمع من الخبراء والمتخصصين من القطاع الخاص.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى