الرئيسيةتطبيقات ذكية

“ثغرة خطيرة” على أجهزة أبل تتيح التنصت على الآخرين

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
كشفت تقارير تقنية، مؤخرا، عن وجود ثغرة خطيرة في تطبيق محادثة الفيديو “فايس تايم”، لكن شركة “أبل” تعهدت بحل المشكلة في غضون أيام قليلة.

وتحصل هذه المشكلة الخطيرة في كافة أجهزة “ابل ” التي تسمح بشغيل الـ”فيس تايم”؛ سواء تعلق الأمر بهواتف “آيفون” أو بـ”آيباد” أو “ماك”.

وتشكل هذه الثغرة ضربة لأبل التي تتباهى في الغالب بدرجة الحماية العالية في أجهزتها مقارنة بشركات تقنية أخرى منافسة مثل سامسونج وهواوي. 

وتم الكشف عن هذه “الفضيحة” قبيل 24 ساعة من إعلان الشركة الأميركية عن مداخيلها، وسط توقعات بأن تظهر تراجعا في مبيعات هواتف آيفون.

وتداول مستخدمو تويتر ثغرة “فيس تايم”، على نحو واسع، ودعا بعض الخبراء إلى التوقف عن استخدام فايس تايم إلى أن تقدم “أبل” حلا للمشكلة.

وحين يتلقى مستخدم “فيس تايم” اتصال فيديو ويرفض الإجابة، لا تنتهي الأمور، إذ يقوم التطبيق بإرسال فيديو للشخص الذي حاول الاتصال.

وأوضح مسؤول في “أبل” أن الشركة على وعي بالمشكلة وأضاف أنها وجدت حلا ومن المرتقب أن تقوم بإطلاقه في تحديث خلال وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى