الرئيسيةتكنولوجيا

مساعد جوجل سيكون قادرًا على التعرف على الوجه لتحديد شخصية المتحدث

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يمتلك مساعد جوجل قدرة على تحديد المتحدث وفلترة الأوامر بناءً على الصوت، حيث بالإمكان تحدث أكثر من شخص لنفس المساعد المنزلي على سبيل المثال وسيكون الجهاز بكل ذكاء بمعرفة صاحب الصوت لمنحه ردود تتوافق معه وبشكل منفصل عن غيره.

لكن بحسب النسخة التجريبية الجديدة لتطبيق المساعد على أندرويد، تظهر رموز برمجية عند تحليل الملفات توحي بإمكانية تعرف المساعد على صورة المستخدم من خلال مسحها عن طريق الكاميرا الموجودة على الهواتف؛ مثلما الحال مع خاصية التعرف على الوجه للحماية.

هذه الميزة ستكون نقلة كبيرة ليس في قدرة مساعد جوجل على معرفة الشخص وزيادة الحماية، بل أنها ستكون مساعدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل التحدث لأنها ستمكنهم من إنشاء حساب خاص بهم وتحليل أوامرهم دون الحاجة لصوتهم كما جرت العادة من المزايا السابقة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى