الرئيسيةريادة

فوز 84 فارسا وفارسة على مستوى المحافظات في اختتام انتخابات “مجالس مبادرة حقق”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اختتمت مساء اليوم السبت، فعاليات انتخابات مجالس مبادرة حقق، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، والتي جرت في جميع محافظات المملكة بمشاركة 1250 فارسا وفارسة من فرسان المبادرة صوّتوا لصالح 147 آخرين تنافسوا فيما بينهم.

ووفق الانتخابات التي تم تنفيذها للعام الثاني على التوالي، فاز 84 فارسا وفارسة في مقاعد مجالس مبادرة حقق في المحافظات، بينما فاز 21 فارسا وفارسة في مقاعد مجالس المبادرة على مستوى الأقاليم.

كما فاز أعضاء مجالس محافظات العقبه والطفلية وجرش وعجلون والبلقاء والمفرق بالتزكية على مستوى انتخابات مجالس المحافظات.

ويتم تنفيذ انتخابات مجالس حقق بشكل سنوي، بهدف تشكيل واختيار مجالس المبادرة البالغ عددها 12 مجلسا في 12 محافظة، إضافة لـ 3 مجالس على مستوى أقاليم الشمال والوسط والجنوب، حيث تهدف جميعها إلى تنظيم الجهد الشبابي التطوعي في المحافظات.

وجرت الانتخابات بأجواء من الديمقراطية والتنظيم، وبمشاركة مراقبين من الهيئة المستقلة للانتخابات، بحضور مندوبين من وزارتي الشباب والتربية والتعليم، بهدف غرس وتعزيز مفاهيم وممارسات المواطنة الفاعلة وتحمل المسؤولية والانتماء للوطن لدى فرسان المبادرة من الأفواج المختلفة.

وأكّد الشباب المشاركون أهميّة التجربة التي مرّوا بها، سواء في التصويت أو الترشّح، وبيّنوا أن مجالس مبادرة حقق تعتبر منصة مهمّة لتطبيق ما تم تعلّمه من مبادئ وأخلاقيات في الفترة السابقة.

وأوضحوا أن المجالس ستقوم بتنفيذ فعاليات وأعمال تطوّعيّة يشارك بها أكبر قدر ممكن من الشباب في المحافظات، وتترك أثرا إيجابيا كبيرا على مختلف المجتمعات المحليّة العاملة بها.

وقامت مجالس حقق خلال العام المنصرم بتنفيذ 363 فعاليّة وعملا تطوّعيا، وصلت لأكثر من 92 ألف شاب وفتاة، وتطوّع في تنفيذها ما يقارب 1500 شاب وفتاة، في جميع محافظات المملكة. يذكر أن مبادرة حقق هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، التي تندرج ضمن محور القيادة والتميّز الشبابي، والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والشباب، ويمر المشاركون بها بعدة مراحل قبل الوصول إلى اختيار فرسان كل فوج، وفي كل مرحلة يتم تطوير آليات العمل الجماعي وبناء الفريق وتعزيز منظومة المفاهيم القيادية الخاصة بالمبادرة.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى