تكنولوجيا

الروبوت الياباني “بيبر” يمتلك قلباً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يبدأ  اليوم السبت  في اليابان بيع الانسان الآلي “بيبر” الذي تنتجه شركة التكنولوجيا “سوفتبانك” والمزود “قلباً” مصمما ليس فقط لتمكينه من التعرف الى المشاعر الانسانية، بل بالرد بمحاكاة مشاعر الغضب والفرح والانفعال.

والروبوت ليست له ارجل بل يتحرك على دواليب، لكنه مزود بذراعين متحركتين ورأس بلا شعر.

وعرض للمرة الاولى امام الصحافيين في منطقة مسرح طوكيو اليوم (الخميس)، بعدما استغرق تطويره عاما بعد الاعلان عنه للمرة الاولى.

وتحدث “بيبر” الى كبار الضيوف خلال العرض، وأدى رقصة وانشد اغنية “هابي بيرثداي” واظهر كيف يمكنه حفظ حياة العائلة في صور، وان يلعب دور الرفيق. كذلك اظهر فرحه عندما امتدحه البعض او ربت عليه.

واعلنت الشركة المصنعة انها تستعد لاطلاق حملة مبيعات عالمية مع مجموعتي “علي بابا” الصينية و”فوكس كون” في تايوان، واللتين تمتلك كل منهما 20 في المئة من اسهم وحدة الرجال الآليين في “سوفتبانك”.

وسيبلغ سعر الروبوت 1600 دولار في اليابان، وسيعرض الف نموذج منه للبيع كل شهر. لكن لم تحدد مواعيد وامكنة عرضه خارج اليابان.

وتقول الشركة ان “بيبر” قادر على تطوير شخصيته عبر تفاعله مع الاشخاص الذين يتعاطون معه، وبامكانه حفظ الوجوه، وهو مبرمج بحيث يعبر عن سعادته عندما يلقى اهتماما، لكنه “يشعر” بالحزن عند اهماله. وهو معد ايضاً للتخفيف عن الشخص الحزين.

يبلغ ارتفاع بيبر 121 سنتيمترا ووزنه 28 كيلوغراما، ولونه ابيض.

المصدر : صحيفة الحياة اللبنانية

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى