اقتصادالرئيسية

وزير الاستثمار: “دافوس 2019” فرصة مهمة لتوثيق العلاقات بين الدول والشركات العالمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة أن مشاركة الأردن في “دافوس 2019” سيكون لها دور كبير في استقطاب الاستثمارات الجديدة إلى المملكة، إضافة إلى حشد كافة الجهود لزيادة فعالية المشاركة في مؤتمر لندن لدعم الاقتصاد والاستثمار في الأردن، والذي تستضيفه المملكة المتّحدة في الثامن والعشرين من شباط المقبل.

وبحسب بيان هيئة الاستثمار يوم امس الاربعاء، تأتي مشاركة وزير الدولة لشؤون الاستثمار في المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس 2019” ضمن الوفد الحكومي المشارك في المنتدى والذي يرأسه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ويضم وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار.

وقال شحادة، إنه سيعقد على هامش أعمال المنتدى، عدداً من الاجتماعات واللقاءات الثنائية مع كبرى الشركات العالمية المشاركة، حيث سيكون هناك لقاءات مع صندوق ميريديام الفرنسي للاستثمارات ومجموعة الشايع الدولية وشركة ميتسوبيشي وشركة ستاندر تشارترد للخدمات المصرفية والمالية وشركة ميكروسوفت إضافة إلى لقاءات أخرى مع كبار المسؤولين الممثلين لمؤسسات القطاع الخاص.

وأضاف أنه سيتم عرض أهم الفرص الاستثمارية الكبرى في المملكة على المشاركين، إضافة إلى تعريفهم بأهم ميزات الاستثمار في المملكة، مؤكداً أن مشاركة الأردن في المنتدى فرصة مهمة لتوثيق العلاقات الثنائية بين مختلف الدول والشركات العالمية.

وبين الوزير أن نسخة هذا العام من المنتدى تشهد مشاركة نحو 65 رئيس دولة و40 رئيساً من المنظمات الأممية الدولية، إلى جانب نخبة من قيادات قطاع الأعمال في العالم والمؤثرين في الاقتصاد العالمي.

ويبحث المنتدى الذي يعقد هذا العام، تحت شعار” تشكيل بنية عالمية في عصر الثورة الصناعية الرابعة”، موضوعات متنوعة خلال أكثر من 350 ندوة وجلسة حوارية تلقي الضوء على عدد من النقاط الرئيسية من بينها الجغرافيا السياسية في عالم متعدد الأقطاب، ومستقبل الاقتصاد وأنظمة الصناعة وسياسات التكنولوجيا، والقدرة على تحمل المخاطر لتعزيز التفكير في أنظمة لتحسين الإدارة الجماعية للأنظمة البيئية الرئيسية، بالإضافة إلى موضوعات حول تطوير وتنمية رأس المال البشري والمجتمع والإصلاح المؤسسي العالمي.

–(بترا)

م م/س أ/ار23/01/2019 17:48:38

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى