أجهزة ذكيةالرئيسية

أبل تخطط للاستغناء عن شاشات LCD واعتماد شاشات OLED بشكل كامل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

نشرت صحيفة واال ستريت جورنال تقريرًا تتحدث فيه عن نية شركة آبل الاستغناء عن شاشات LCD في هواتفها للعام القادم بشكلٍ كامل، وستعتمد شاشات OLED بدلًا منها، وذلك بسبب الأداء المخيب لهواتفها التي تحمل شاشات LCD وبالأخص أخرها، آيفون XR.

كانت آبل قد بدأت استخدام شاشات OLED قبل عامين مع هاتف آيفون X بعد فترة ليست بالقصيرة من اعتماد هذا النوع من الشاشات من شركات مثل سامسونج وإل جي، واللتان كانتا المزود الرئيسي لآبل من هذا النوع للشاشات خلال العامين الماضيين.

ويمكن القول أن هذه الخطوة تبدو منطقية من الشركة، خاصة وأن تكلفة شاشات OLED ستنخفض مع الوقت بسبب توفر التقنية لدى العديد من الشركات، كما أن بعضها ذهبت لتطوير تقنيات أعلى لهذا النوع من الشاشات بحيث تسمح بنفاذ الصوت والصورة وربما سنراها العام الحالي أو القادم مما يسمح بانخفاض أسعار الشاشات المتوفرة الآن.

الجدير بالذكر، أن اعتماد آبل لشاشات OLED في 2020 سيتزامن مع إطلاق الشركة لتقنية الجيل الخامس في هواتفها.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى