الرئيسيةريادة

4 شركات ناشئة تمثل الاردن في اضخم معرض لتكنولوجيا التعليم في لندن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ضمن فعاليات معرض “BETT لتكنولوجيا التعليم، الذي يُقام في العاصمة البريطانيَّة لندن، تشارك أربع شركات أردنيَّة ناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم، وذلك ضمن الجناح الأردني المشارك في المعرض.

 وتُعد هذه المرة الأولى التي يُمثَّل فيها الأردن ضمن جناح مشترك تحت اسم “Jordan EdTech Hub“، والذي جاء بعد التنسيق بين الشركات الأربع المتخصِّصة في تقديم حلول تعليمية مبتكرة وتنافس على المستوى العالمي في قطاع تكنولوجيا التعليم. والشركات الأربع المشاركة هي: “منصة كتبي Kutubee للقراءة التفاعلية” والتي تعد واحدة من اهم منصات التشجيع على القراءة باللغتين العربية والإنجليزية و”Hello World Kids” الرائدة في تدريب ومناهج البرمجة لطلبة المدارس من سن 6 إلى 12. و”Mind Rockets” التي تقدم تقنيات مساندة للصم بلغة الإشارة  و”G-Reporting” محرك تقارير منصة غوغل كلاسروم Google Classroom. علمًا أنَّ بعضًا من هذه الشركات قد شارك في المعرض العام الماضي، لكن بصورة فرديَّة.

 وجاءت هذه المشاركة بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الذي يسعى بالتعاون مع هذه الشركات الأربع إلى إبراز اسم الأردن عالميًّا بوصفه دولة منتجة ومصدرة لتكنولوجيا التعليم في المنطقة والعالم. بالإضافة إلى الدعم الذي قدمه كل من بنك الاتحاد وأدوية الحكمة اللذان يعتبران من اهم المؤسسات الوطنية الداعمة للشركات الناشئة.

 وجدير بالذكر أن معرض BETT لتكنولوجيا التعليم يعدُّ أكبر المعارض العالمية من ناحية الأهمية والإقبال على المشاركة، حيث يشارك فيه نحو 900 شركة عاملة في مجال تكنولوجيا التعليم وتعرض فيه كبرى الشركات العالمية مثل مايكروسوفت وغوغل وإنتل آخر ما توصلت إليه في مجال تكنولوجيا التعليم.

 ويقام المعرض هذا العالم في الفترة ما بين 23 و26 من الشهر الحالي، ومن المتوقع أن يزوره نحو 34 ألف زائر من 136 دولة، من النخبة المهتمين بالتعليم، بما في ذلك وزراء التربية والتعليم من دول عدة، ومديري المدارس وقادة التعليم حول العالم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى