اتصالاتالرئيسية

وزارة الاتصالات توضح الفرق بين خدمة إصدار جواز السفر الكترونيا والجواز الإلكتروني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أوضحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن خدمات إصدار أو تجديد جواز السفر بطريقة الكترونية والتي تم إطلاقها الشهر الماضي، تختلف تماماً عن مشروع جواز السفر الإلكتروني والذي تدرس الحكومة تنفيذه عند توفر المخصصات المالية لهذا المشروع.

وقالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بيان صحفي توضيحي أن خدمات إصدار أو تجديد جوازات السفر بطريقة الكترونية، متاحة حالياً من خلال التقديم عبر الموقع الإلكتروني لدائرة الأحوال المدنية أو عبر موقع بوابة الحكومة الإلكترونية ومن دون الحاجة إلى مراجعة اي من المكاتب التابعة للدائرة لإصدار او تجديد جواز السفر

وأما ما يتعلق بجواز السفر الإلكتروني والذي يتم الحديث عنه حالياً عبر مختلف وسائل الإعلام،  فإنه لا زال  مشروعاً في مراحله الأولية وقيد الدراسة، وهو عبار عن جواز سفر يحتوي على شريحة الكترونية يخزن عليها جميع المعلومات الخاصة بصاحب الجواز، وهذا المشروع يحتاج إلى مخصصات مالية، لم يتم رصدها حتى الان.

الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات ودائرة الأحوال المدنية عملت على تسريع إطلاق  خدمات إصدار أو تجديد جوازات السفر بطريقة الكترونية والتي كانت مخطط لها أن تُطلق في عام 2020 إلى عام 2018 لأهمية هذه الخدمات للمواطنين، حيث يقدر حجم الطلب على هذه الخدمات ما يقارب ال  500 الف  طلب في السنة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى