ريادة

ورشة تدريبية حول الإدارة المالية والثقافة المصرفية وإدارة الوقت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق هربي

عقدت مؤسسة إيليا نقل مؤخراً دورة تدريبية تم تنظيمها بالتعاون مع بنك ستاندرد تشارترد حيث قام موظفو البنك بالتطوع لتقديمها. تمحورت الدورة حول مفاهيم الإدارة المالية والثقافة المصرفية وإدارة الوقت، إلى جانب كيفية تبادل المعلومات بين الطلبة المستفيدين من المنح الدراسية للمؤسسة والذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 22 عاماً.

وقد تم عقد هذه الدورة في مقر مجموعة نقل الرئيسي في التاسع من الشهر الجاري حيث شارك فيها طلبة المؤسسة بالإضافة إلى السيدة راندي عابدين، مديرة مؤسسة إيليا نقل، والسيد غسان نقل، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والسيد أحمد أبوعيده، المدير الاقليمي لبنك ستاندرد تشارترد، إلى جانب ثلاثة من موظفي البنك كمدربين. وقد ناقشت مواد الدورة مواضيع تهم الطلبة في حياتهم اليومية والمستقبلية كمهارات الاتصال وتقديم العروض وإدارة الوقت والثقافة المالية والمصرفية حيث استعرض المدربون مجموعة من أهم عناصر كل مادة من تلك المواد.

وقد علق السيد عمر فودة، مدير الحسابات في بنك ستاندرد تشارترد وهو أحد المدربين في الدورة قائلا:   ” تسهم مثل هذه الدورات بشكل فعال في بناء عقلية الطلاب ودعم طاقات الشباب وتطويرها لبناء جيل قادر على الإنتاج والإبداع بشكل علمي صحيح، وهي بمثابة جسر العبور إلى المستقبل بشكل توعوي صحيح يتمثل في كيفية التعامل مع المؤسسات والهيئات المالية والمصرفية المختلفة”.

كما صرّحت الطالبة لارا أبو صوفة عن مشاركتها بالدورة قائلة: “الفشل هو وقود النجاح ولقد تعلمت أن أهم شي بالحياة هو وجود هدف والعمل على تحقيقه حتى لو تعرضنا للفشل”. أما الطالب ليث إبراهيم فقال: “العمل عبادة ووقت العمل مقدس ويجب استغلال كل ثانية”

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى