اتصالاتخاص

13.9 مليون إشتراك في مختلف خدمات الإتصالات في المملكة نهاية الربع الأول

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم عبدالله المبيضين

 

كشفت احصاءات حديثة نشرتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اليوم بان اجمالي اعداد اشتراكات مختلف خدمات الاتصالات في المملكة سجل مع نهاية الربع الاول من العام الحالي 13.9 مليون اشتراك.

 

وتوزعت قاعدة اشتراكات مختلف خدمات الاتصالات نهاية الربع الاول على النحو التالي : 11.56 مليون اشتراك للخلوي، 1.94 لخدمة الانترنت، و376.4 الف اشتراك للهاتف الثابت.

 

واظهرت الاحصاءات بان خدمة الهاتف الخلوي استحوذت على الحصة الاكبر من هذه الاشتراكات باكثر من 83%، من اجمالي اعداد اشتراكات جميع انواع الخدمات.

 

واصدرت هيئة الاتصالات اليوم مؤشرات خدمات الاتصالات حتى نهاية الربع الاول من العام الحالي، وشمل ذلك الاحصاءات المتعلقة بسوق الاتصالات الخلوي، وللثابت، والانترنت.

 

وفي تفاصيل البيانات قالت الاحصاءات بان قاعدة اشتراكات الخدمة الخلوية سجلت حوالي 11.56 مليون اشتراك، بنسبة انتشار بلغت 147% من عدد السكان.

 

وجاء في الاحصاءات بان قاعدة اشتراكات الخدمة الخلوية قد توزعت نهاية الربع الاول على النحو التالي :  : 10.6 مليون اشتراك للخطوط الخلوية المدفوعة مسبقا ، والباقية التي يقدر عددها بحوالي 893 الف اشتراك هي لفئة الخطوط الخلوي المدفوعة لاحقا ( الفواتير).

 

 

وقالت الاحصاءات بان خدمة الهاتف الثابت سجلت مع نهاية الربع الاول من العام الحالي 376.4 الف اشتراك.

وبحسب الاحصاءات توزعت قاعدة اشتراكات الهاتف الثابت على النحو التالي : 245 الف اشتراك لفئة المنازل، والباقية لفئة التجاري.

 

وعن قاعدة اشتراكات خدمات الانترنت اوضحت الاحصاءات بانها سجلت مع نهاية الربع الاول من العام الحالي قرابة 1.94 مليون اشتراك.

 

واستحوذت تقنية الانتنرت المتنقل عريض النطاق ” الجيل الثالث” على حصة الاسد من اجمالي قاعدة اشتراكات خدمات الانتنرت عندما سجلت هذه التقنية  حوالي 1.6 مليون اشتراك.

 

وتشهد سوق الاتصالات في المملكة منافسة شديدة لا سيما في سوق الخلوي والانتنرت عريض النطاق، وذلك مع تنافس ثلاث شبكات رئيسية اليوم في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة وفي تقدم خدمات الجيل الثالث والجيل الرابع التي دخلت سوق الاتصالات المحلية العام الحالي.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى