الرئيسيةتطبيقات ذكية

تقرير: واتساب أكثر شعبية من فيسبوك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قبل أقل من خمسة أعوام استحوذت فيس بوك على تطبيق واتساب عندما كان لديه 450 مليون مستخدم، ومبلغ الصفقة الكبير بحدود 19 مليار دولار كان دافعه النمو المذهل الذي يحققه التطبيق، واليوم بالفعل أصبح واتساب أكثر شعبية من تطبيق فيس بوك نفسه.

هذا هو خلاصة تقرير من شركة الأبحاث والتحليلات App Annie التي تقول أنه في سبتمبر الماضي كان عدد المستخدمين النشطين لواتساب على أندرويد وآيفون يتفوق على أمثالهم في فيس بوك، وطوال الأشهر التالية استمر واتساب بالتفوق من ناحية الاستخدام الفعلي.

على مستوى العالم استمر تطبيق فيس بوك يتصدر الترتيب، لكن على مستوى الكثير من دول العالم تراجع للمركز الثاني بعد واتساب، وتضم تلك الدول مثل الهند والبرازيل كأكبر الدول الصاعدة فضلاً عن عدد من الدول المتقدمة مثل ألمانيا وسويسرا وهولندا وغيرها. أما في السوق الأمريكي فإن واتساب ليس الأفضل من حيث الشعبية حيث يقع بالمركز العاشر، بينما مسنجر فيس بوك والتطبيق الرئيسي للشبكة الاجتماعية الأضخم يتصدر الترتيب.

لم يكشف مارك زوكربيرغ بدقة عن عدد مستخدمي واتساب في أحدث الأرقام الرسمية، لكنه اكتفى برقم إجمالي وهو 2.6 مليار مستخدم لكافة تطبيقات الشركة والتي تضم إضافة للشبكة الاجتماعية تطبيقات انستغرام ومسنجر وبالطبع واتساب. لكن يكفي أن نعلم أنه في كل يوم هناك 2 مليار مستخدم يستخدمون على الأقل تطبيق واحد من تطبيقات الشركة.

وكان واتساب لديه 1.5 مليار مستخدم نشط في بداية 2018 ولكن حينها لم تكشف الشركة عن أرقامها الإحصائية المعتادة مثل عدد الرسائل المتبادلة بمختلف أنواعها، وأيضاً لم تكشف واتساب عدد مستخدميها في الهند التي تعد أكبر وأهم أسواقها منذ أكثر من سنة ونصف.

تطور كبير تشهده واتساب التي تغيرت كثيراً عن ماضيها والوعود حتى أن مؤسسها ومديرها التنفيذي قد ترك العمل فيها.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى