اتصالاتالرئيسية

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تستضيف ورشة عمل متخصصة حول ” تنظيم الجيل الخامس من الاتصالات المتنقلة”    

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بدأت صباح اليوم فعاليات ورشة العمل المتخصصة حول “تنظيم الجيل الخامس من الاتصالات المتنقلة” والتي تعقدها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالتعاون مع المجموعة الأورومتوسطية لمنظمي الاتصالات (EMERG) بمشاركة ممثلين اعضاء المجموعه لكل من المغرب، فلسطين، تونس، مصر، ايطاليا، فرنسا، المانيا، بريطانيا، البوسنة والهرسك، والاردن.

ويأتي تنظيم هذه الورشة، والتي تستمر على مدار يومين، كجزء من خطة عمل المجموعة الأورومتوسطية لمنظمي الاتصالات(EMERG)، بهدف تبادل وجهات النظر ما بين الدول الاعضاء ودراسة القضايا التنظيمية والتقنية والاقتصادية للجيل الخامس من شبكات الهاتف المتنقل 5G))، حيث سيتم خلال الورشة  دراسة القضايا التنظيمية والتقنية والاقتصادية للجيل الخامس (5G) من الاتصالات المتنقلة، اضافة الى عرض مستوى تطبيق واعتماد الجيل الخامس في مختلف الدول الأعضاء،.

ومن الجدير بالذكر أن الأردن عضواً مؤسساً في المجموعة الأرومتوسطية لمنظمي الاتصالات (EMERG) التي تأسست عام 2008 وتضم منظمي الاتصالات في شمال وجنوب المتوسط، وسبق للأردن أن ترأس أعمالها عام 2014، وتسعى المجموعة من خلال نشاطاتها المختلفة إلى إحداث التناغم والتوافق بين السياسات التنظيمية في قطاع الاتصالات لدول الاتحاد الأوروبي مع مثيلاتها من الدول الأخرى الواقعة في جنوب حوض البحر المتوسط.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى