اقتصادالرئيسية

الضريبة تدعو لاغتنام قرار تمديد إعفاء كامل الغرامات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين للاستفادة من قرار تمديد إعفاء الغرامات بنسبة 100 بالمئة بتسديد الأرصدة المترتبة عليهم قبل نهاية شهر كانون الثاني الحالي.

وقالت الدائرة في بيان أصدرته اليوم الاثنين: إن بإمكان أي مكلف تسديد أرصدة من ضريبة الدخل أو ضريبة المبيعات ليتم إعفاؤه من الغرامات بنسبة 100 بالمئة، وكذلك بإمكان المكلفين الذين تترتب عليهم مطالبات غرامات فقط تسديد 25 بالمئة من رصيد الغرامات ليتم إعفاؤهم من 75 بالمئة من رصيد الغرامات المتبقي.

ودعت الضريبة المكلفين إلى مراجعة الدائرة خلال الأيام الحالية وعدم التأخر حتى نهاية الشهر، مشيرة الى ان نسبة الأعفاء ستنخفض خلال شهري شباط وآذار لتصبح 50 بالمئة.

وقالت إن الإعفاءات لا تشمل الحالات المعروضة على التحكيم الدولي أو محكمة أمن الدولة، أو التي يصدر بها قرار من أي من هاتين الجهتين وكذلك المنظورة لدى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى