تكنولوجيا

STS تطلق منصتها المتخصصة لحلول الحوسبة السحابية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مستقبل قطاع الأعمال في ظل ثورة الحوسبة السحابية في العالم:

الحوسبة السحابية هي مفهوم جديد في عالم تكنولوجيا المعلومات يعنى بتقديم التقنيات الحاسوبية فقط عند الحاجة كخدمات وفي أي وقت وباستخدام أجهزة الكمبيوتر بمختلف أنواعها أو الهواتف الذكية، بشكل امن وبأقل النكاليف.

وحيث ان قطاع تكنولوجيا المعلومات في العالم قد شهد تطوراً كبيراً في ابحاث الشركات العملاقة المتخصصة في مجال الحوسبة السحابية،حيث قامت هذه الشركات العالمية بطرح خدمات الحوسبة السحابية الخاصة بها، وتقديم المغريات للمؤسسات والشركات لاسيما المتوسطةمنها، بمنحها تقنيات الحوسبة السحابية  كتطبيقات متخصصة أو برمجيات وبنى تحتية كخدمات راسمةً بذلك مستقبل قطاع الأعمال لما توفره هذه التقنيات من خيارات هائلة في مجال توظيف التكنولوجيا لزيادة الإنتاجية والتنافسية.

منصة STS  المتخصصة لحلول الحوسبة السحابية (الرؤية و الانجازات):

  • إدراكاً من STS لأهمية توظيف مفاهيم وحلول الحوسبة السحابية في بناء قطاع تكنولوجيا المعلومات الأردني كونها شركة أردنية سباقة في تبني التوجهات العالمية لمستقبل القطاع وايمانا منهاً بدور الأردن الريادي بالتحول لمركز اقليمي لخدمات الحوسبة السحابة، كون قطاع تكنولوجيا المعلومات أحد أهم أعمدة الاقتصاد الأردني، قررت الشركة أن تخطو هذه الخطوة وتنشئ منصتها المتخصصة بحلول الحوسبة السحابية و تعمل على ان تصبح في موقع الريادة بتقديم حلول الحوسبة السحابية للأردن والمنطقة.
  • تأتي هذه الخطوة بناءً على خبراتها العريضة في مختلف مجالات حلول تكنولوجيا المعلومات و كفاءة كوادرها  اضافة الى ما تتمتع به من شراكات عميقة وقوية مع قادة قطاع تكنولوجيا المعلومات في العالم حيث تؤهلها لقيادة هذا التحول في القطاع.
  • استثمرت الشركة في بنية تحتية لمركز بيانات مجهز وقادر على توفير أحدث حلول وتطبيقات الحوسبة السحابية متبنية اخر ما توصلت اليه كبرى شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات بالعالم من تقنيات.
  • شكلت الشركة فريق فني متخصص بحلول الحوسبة السحابية يعمل على ضمان كفاءة الخدمات المقدمة عبر منصة STS على مدار الساعة وبأعلى معايير الجودة العالمية.

ميزات منصة STS لحلول الحوسبة السحابية:

  • تقليل الإنفاق حيث يتقلص حجم استثمار قطاع الأعمال في البنية التحتية و يتحول هذا الاستثمار الى نفقات تشغيلية مدروسة و محددة تدفع ضمن خطط شهرية أو سنوية مما يسهل على قطاع الأعمال تبني التقنيات والبرمجيات المتخصصة بأقل التكاليف للارتقاء بمخرجات اعمالها.
  • تفعيل خطط الاستخدام (الشهري أو السنوي) و خطة الاستخدام عند الطلب للاستفادة من الخدمة, ما يتيح لقطاع الأعمال التحكم في الانفاق و السرعة الفائقة في تبني التقنيات حيث أن القرار بتبني التقنية أو استخدام البرمجيات و تفعيلها لا يتعدي طلب الخدمة دون الحاجة لخبرات ذاتية متخصصة، و الانضمام لخطة شهرية أو سنوية أو الدفع عند استخدامها فقط مع امكانية زيادة سعة هذه الخدمة و تقليصها، عدا عن القدرة على ايقاف الخدمة في أي وقت.
  • زيادة الكفاءة ومعايير التنافسية لقطاع الأعمال حيث أن المنصة توفر العديد من التطبيقات المتخصصة التي تعنى بزيادة الانتاجية لدى المؤسسات والشركات اضافةً الى زيادة قدرة هذه المؤسسات الاستثمار في المزيد من هذه التطبيقات والخدمات المتخصصة التي لم تكن قادرة على الاستثمار بها نتيجة تكاليفها الباهظة أو محدودية الميزانية.
  • تقليص القيمة الاجمالية لملكية الخدمات سواء كانت بنى تحتية أو برمجيات متخصصة وتطبيقات حيث أن قطاع الأعمال لا يؤسس للخدمة وانما يشترك بها اشتراكاً مما يخلي مسؤوليته من أعباء التحديث المستمر للبرمجيات والصيانة الدائمة التي تغدو مسؤولية مزود الخدمة.
  • جميع الخدمات والحلول المقدمة من منصة STS لحلول الحوسبة السحابية مدعمة بأعلى معايير الحماية والأمان عند الاستفادة من هذه الخدمات, اضافةً الى أعلى درجات الخصوصية لبيانات المستخدمين.

 

الحزمة الأولى من حلول وخدمات منصة STS للحوسبة السحابية:

مع تزايد تبنى العديد من الشركات في العالم لهذه التقنية ووجود عدد كبير من الخبراء ضمن فريق STS دائمي البحث والدراسة لإيجاد طرق مبتكرة تُمكن مختلف قطاعات الأعمال من الاستفادة من هذه الثورة السحابية بفاعلية، كان لابد من دراسة السوق الأردني و تصميم حزمة حلول تلائم متطلبات شريحة عريضة من قطاعات الأعمال في هذا السوق بشكل خاص، لتتشكل الحزمة الأولى من حلول و خدمات منصة STS للحوسبة السحابية مكونة نقطة البداية في قيادة مستقبل مشرق لقطاع الأعمال في الأردن.

 

  • حلول التعافي من الكوارث “Disaster Recovery” لبيانات الأعمال المهمة.
  • حلول النسخ الاحتياطي للبيانات “Data Backup”.
  • حلول أنظمة ادارة العلاقات مع العملاء “CRM”.
  • حلول مراقبة كفاءة الأداء وحماية البيانات “Managed Security & Monitoring”.
  • حلول حزم الانتاجية “Productivity Bundles” والتي تتيح للأعمال اختيار باقة من التطبيقات لم تكن متاحة من قبل وبتكاليف اقل و فاعلية أكبر (Office 365, CRM, IP Telephony, Video Conferencing) .

IMG_4757 IMG_4766 IMG_4768 IMG_4778

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى