اقتصادالرئيسية

1.2 مليار دولار قرض من البنك الدولي لجدولة ديون الاردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بهدف تعزيز جسور التواصل والتعاون بين الأردنيين في أمريكا ووطنهم الأم، التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الجمعة في واشنطن، وبحضور سفيرة الاردن لدى الولايات المتحدة الامريكية دينا قعوار، مجموعة من الأردنيين المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية. وأطلع رئيس الوزراء ابناء الجالية الاردنية، على نتائج الزيارة الإيجابية الناجحة للولايات المتحدة والتي تمثلت بموافقة البنك الدولي على قرض للأردن بقيمة 2ر1 مليار دولار بفوائد بسيطة جدا من اجل جدولة مجموعة من الديون السابقة وإعطاء فرصة حقيقية للاستثمار الخاص والعام في الاردن.

وأكد رئيس الوزراء ان هذا القرض المبسط هو اكبر قرض يمنحه البنك الدولي للأردن.

وعبر الرزاز عن شكره للحكومة الأمريكية على حسن الاستقبال حيث ان هذه هي الزيارة الاولى التي يقوم بها لواشنطن منذ ان كلف برئاسة الحكومة الاردنية مؤكدا عمق العلاقات الاستراتيجية والاحترام المتبادل بين البلدين التي اسسها جلالة الملك على مدى سنوات.

واشاد بجهود السفيرة قعوار ودورها في تعزيز العلاقات ورعاية مصالح البلدين، وقال زيارتنا تلقى ترحيبا كبيرا حيث زرنا الخزينة والبيت الابيض وصندوق النقد الدولي والتقينا عددا من المستثمرين، وكانت الرسالة من جميع الزيارات، ان الاردن تفتح ابوابها للاعمال والاستثمار.

وأشار إلى انه تم التوصل إلى تطوير الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لتحسين شروط قواعد تبسيط شهادات المنشأ وتعزيز فرص الصادرات الاردنية بشكل غير مسبوق وكذلك اتفاقية مع امريكا من شأنها تحسين الاوضاع وخلق فرص عمل وانعاكسها على مستوى المعيشة للاردنيين. واكد رئيس الوزراء ان هناك ما يدفع للتفاؤل بالمستقبل واسستثمار الفرص الموجودة وان نسعى جميعا لتحسين الاوضاع. فيما تمحور حديث الجالية الاردنية خلال الاجتماع حول اوضاع الاردنيين المقيمين في اميركا من النواحي الاجتماعية والثقافية والتجارية، واكد رئيس الوزراء على ضرورة التواصل فيما بين الاردنيين المقيمين في امريكا وبين السفارة وايضا التواصل فيما بين المقيمين ببعضهم لتحسين اوضاعهم والتعرف اكثر على الاعمال والاستثمارات في الخارج.

بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى